رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعاونت الكلية مع العديد من الجهات المتخصصة

أخبار الجامعات..آثار ولغات جامعة مطروح تختتم الدورة التدريبية بمتحف الإسكندرية القومي

الأحد 05/مايو/2024 - 05:07 م
آثار ولغات جامعة
آثار ولغات جامعة مطروح تختتم الدورة التدريبية بمتحف الإسكندر

أخبار الجامعات.. أكد الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم الأحد الموافق الخامس من مايو 2024، إتمام فعاليات دورة تدريبية مميزة في كلية الآثار واللغات. تحت عنوان "الآثار البحرية وأساسيات العمل الأثري تحت الماء"، تعاونت الكلية مع العديد من الجهات المتخصصة، بما في ذلك الإدارة العامة للآثار الغارقة والإدارة العامة للوعي الأثري، ووحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، إلى جانب قطاع المتاحف ممثلًا في متحف الإسكندرية القومي.
 

أخبار الجامعات.. زيادة الوعي الأثري لدى الطلاب

أخبار الجامعات..  وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الدورة التدريبية هو زيادة الوعي الأثري لدى الطلاب، وتعزيز مهاراتهم من خلال توجيهات وخبرات أساتذة متخصصين. كما ركز أيضًا على أهمية الحفاظ على التراث البحري والتعريف بالآثار البحرية والغارقة.

أخبار الجامعات..تقديم فيديوهات توضيحية وتدريبات عملية

أخبار الجامعات..  ومن جانبه، قدم الدكتور محمد جابر مغربي، القائم بأعمال عميد كلية الآثار واللغات، الشكر لجميع المشاركين والقائمين على الدورة التدريبية موضحا أن الدورة شملت مجموعة متنوعة من المحاضرات والتدريبات العملية، بما في ذلك تقديم فيديوهات توضيحية وتدريبات عملية على استخدام معدات الغوص. وفي نهاية الدورة، تم تسليم شهادات تقدير للمشاركين، مما يبرز جهودهم وتفانيهم في اكتساب المعرفة والمهارات في مجال الآثار البحرية.