رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

توفير موارد تعليمية تلبي احتياجات الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة

أخبار التعليم | التربية والتعليم تطلق مبادرة لتطوير منظومة نظام النيل التعليمي الدولي

الأحد 05/مايو/2024 - 03:43 م
مدارس النيل المصرية
مدارس النيل المصرية الدولية

في إطار تنفيذ مبادرة متميزة تهدف إلى تعزيز وتطوير منظومة نظام النيل التعليمي الدولي، تمضي الإدارة الأكاديمية في شركة مصر للإدارة التعليمية، بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية، من خلال توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. تشمل هذه المبادرة جهودًا مكثفة لتحسين المنصة التعليمية الخاصة بالمدارس واستخدام التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم.

 

 

تأمين موارد تعليمية شاملة تتناسب مع احتياجات الطلاب

 

تسعى  مبادرة تطوير منظومة نظام النيل التعليمي الدولي إلى تأمين موارد تعليمية شاملة تتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وذلك من خلال إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية. تتضمن هذه الفيديوهات شروحًا مفصلة للمناهج في جميع التخصصات، لجميع المراحل التعليمية، مع مراجعات عامة وتمارين عملية تحاكي الأسئلة المتوقعة وفقًا لمعايير كامبريدج. كما تتضمن أيضًا فيديوهات توضيحية للمفاهيم الأساسية والنتائج المهمة لعملية التعلم، بالإضافة إلى شرح مفصل لمواصفات الاختبار لكل مادة، مع استعراض لنماذج من الإجابات المثالية ومقارنتها بإجابات طلاب سابقين. هدف هذه المبادرة هو تحقيق الكمال في فهم كيفية صياغة الإجابات والتعلم من الأخطاء السابقة.


تم نشر هذه الفيديوهات على منصة التعلم الإلكتروني المخصصة لـ نظام النيل التعليمي الدولي  (EduMaster) تحت تصنيف "المدرسة عبر الإنترنت"، مما يمكن الطلاب من الوصول إليها بسهولة وكفاءة.


حظيت مبادرة تطوير منظومة نظام النيل التعليمي الدولي  بإعجاب كبير من قبل أولياء الأمور والطلاب، الذين عبروا عن تقديرهم للموارد التعليمية الجديدة. أكدوا أنها ساهمت بشكل كبير في توفير الدعم الضروري، من خلال فرصة مراجعة المناهج والتدريب على طرق الحل الصحيحة، وهو الأمر الذي يتماشى مع هدف المبادرة في تسهيل مسار التعلم للطلاب.

 

اقرأ أيضًا:

رضا حجازي: مدارس النيل تطبق المناهج المصرية بمعايير دولية تراعي هويتنا

تحت شعار "اتحضر للأخضر".. مدارس النيل المصرية الدولية تُنظم يومًا خاصًا بالبيئة والمناخ

"التعليم" تنشر فيديو تعريفي عن مدارس النيل المصرية الدولية