رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ..

أخبار الجامعات.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية صندلا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

السبت 04/مايو/2024 - 07:55 م
السبورة

أخبار الجامعات..  أطلقت اليوم السبت جامعة كفر الشيخ قافلة بيطرية إلى قرية صندلا والمناطق المجاورة في مركز كفر الشيخ، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبإشراف من الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتورة أماني شاكر، نائبة رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وتماشيًا مع سلسلة القوافل التي تنظمها الجامعة في القرى بمختلف أنحاء المحافظة.

 

أخبار الجامعات..  تنفيذ خطة الدولة
 

أخبار الجامعات..   تأتي هذه الخطوة في إطار دور الجامعة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية، لبناء أجيال قادرة على مواكبة خطوات التطور في مصر وتحقيق رؤية 2030، وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع داخل القرى بمحافظة كفر الشيخ، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

أخبار الجامعات..   تمت متابعة القافلة ميدانيًا بواسطة الدكتورة أماني شاكر، وشملت الفعالية جهود كل من الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، والدكتور سمير الشاذلي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة بقيادة الدكتور ماهيتاب كساب، ومديرية الطب البيطري بإشراف الدكتور محمد بشار، وكيل وزارة مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، والدكتور محمد الجوهري، مدير معهد صحة الحيوان بكفر الشيخ، بالإضافة إلى جهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية ومشاركة الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأقسام الإكلينيكية بالكلية.

 

أخبار الجامعات..   أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أهمية الخطوات التي تتخذها الجامعة للمساهمة في برنامج تنمية الريف المصري "حياة كريمة"، من خلال تقديم قوافل علاجية بيطرية مجانية، بهدف تعزيز الثروة الحيوانية، وأشارت الدكتورة أماني شاكر إلى أهمية تنظيم هذه القوافل بصورة دورية لتدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيد دور الجامعة في خدمة المجتمع بشكل إيجابي.

 

أخبار الجامعات..  وأضاف الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، أن القافلة ضمت فرقًا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية مثل الجراحة البيطرية، والولادة وأمراض نقص الخصوبة، والأمراض الباطنة والمعدية، وأمراض الدواجن. وتم تقديم خدمات الكشف المجاني والعلاج والعمليات اللازمة لعدد كبير من الحالات، بما يساهم في تعزيز الصحة الحيوانية وتحسين جودة الحياة في تلك المناطق.