رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن عمر يناهز 75 عاما

السبت 04/مايو/2024 - 12:33 م
السبورة

الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، الشاعر السعودي البارز والملقب بـ"مهندس الكلمة"، وافته المنية اليوم السبت عن عمر يناهز 75 عامًا.. وانتشر نعي الشاعر،  عبر منصات التواصل من قبل شخصيات عدة بارزة، بينها رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ.

 

الأمير بدر بن عبد المحسن.. رائد الحداثة الشعرية بالجزيرة العربية

ولد الأمير بدر بن عبد المحسن، في 2 إبريل 1949، ويعد رائد الحداثة الشعرية بالجزيرة العربية، وترك بصمة واضحة في الأدب العربي من خلال نصوصه التي تنوعت بين الغزل، والفخر، والرثاء، والواقع الاجتماعي والسياسي.

 

تقلد الأمير بدر بن عبد المحسن عدة مناصب ثقافية مرموقة، منها رئاسة الجمعية السعودية للثقافة والفنون، وكان له دور كبير في النهضة الشعرية بالمملكة السعودية.. كما تعاون الأمير بدر بن عبد المحسن مع كبار الملحنين والفنانين العرب، وتغنى بقصائده عدد من أشهر المطربين،  مثل طلال مداح، ومحمد عبده، وعبادي الجوهر، وعبد المجيد عبد الله، وخالد عبد الرحمن، وعبد الله الرويشد، وكاظم الساهر، وصابر الرباعي، وراشد الماجد، وغيرهم.

 

حصل الأمير بدر بن عبد المحسن على جائزة وشاح الملك عبد العزيز في 2019، تقديرًا لإسهاماته الأدبية الكبيرة. وفي 2021، أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة جمع وطباعة أعماله الأدبية الكاملة.