الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور أحمد المنشاوي: الإبتكار وريادة الأعمال من المبادئ الرئيسية للخطة الاستراتيجية لجامعة أسيوط

أخبار الجامعات | رئيس جامعة أسيوط يستعرض الإطار الفكري للخطة الإستراتيجية للجامعة 2024\2029

الإثنين 29/أبريل/2024 - 03:39 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، عقد اجتماعا لمناقشة الخطة الاستراتيجية للجامعة خلال الفترة من 2024 إلى 2029، اليوم الاثنين ٢٩ أبريل، تضمن الاجتماع استعراض الإطار الفكري والتنفيذي للخطة الاستراتيجية، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات والإنجازات التي حققتها الجامعة على مختلف الأصعدة والمجالات خلال الفترة السابقة.

 

 

استراتيجية جامعة أسيوط تركز علي الابتكار وريادة الأعمال واقتصاد المعرفة


أكد الدكتور أحمد المنشاوي أن استراتيجية جامعة أسيوط للفترة من 2024 إلى 2029 تركز بشكل أساسي على الابتكار وريادة الأعمال واقتصاد المعرفة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات الاستدامة. كما تهدف إلى تعزيز دور الجامعة في مختلف مجالات التنمية، وتكامل الخطط التعليمية والبحثية مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

 

 

رؤية جامعة أسيوط تمكنها من المنافسة في الساحة العالمية للتعليم العالي


أكد رئيس جامعة أسيوط أن رؤية الجامعة ورسالتها تمكنها من المنافسة في الساحة العالمية للتعليم العالي، من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف والغايات الاستراتيجية، التي ترتكز بشكل أساسي على التحول الرقمي.


أكد الدكتور أحمد المنشاوي أن أهداف استراتيجية جامعة أسيوط متماشية مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ومبادئها الرئيسية السبعة، التي تشمل: التكامل، والتخصصات المتداخلة، والتواصل، والمشاركة الفعالة، والاستدامة، والمرجعية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار.


حضر الاجتماع الدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ شوكت صابر، أمين عام الجامعة، والدكتور محمد عبدالعظيم طلب الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة، والدكتور إبراهيم محمد إسماعيل، مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للإعتماد، والدكتورة أماني الشريف، مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، والدكتور حسن الهواري، مستشار رئيس الجامعة لشؤون نظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والدكتور عبدالرحمن حيدر، مستشار رئيس الجامعة لشؤون الذكاء الاصطناعي، والدكتورة رحاب الداخلي، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة.

 

اقرأ أيضا: 

أخبار الجامعات|رئيس جامعة أسيوط يستقبل مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة بمستشفى الجامعة

أخبار الجامعات|رئيس جامعة أسيوط يعلن اعتماد برنامجين بكلية الزراعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم