الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من اجل تبادل الخبرات

اخبار الجامعات| كلية العلوم جامعة حلوان تستضيف علماء وأساتذة من الجامعات العالمية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 12:10 م
جامعة حلوان تستضيف
جامعة حلوان تستضيف عدد من علماء الجامعات العالمية

أخبار الجامعات..استضافت كلية العلوم جامعة حلوان، عددًا من العلماء وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات، في إطار  تعزيز التعاون الدولي العلمي وتبادل الخبرات مع المجتمع العلمي العالمي. 

جامعة حلوان تستضيف عدد من علماء الجامعات العالمية 

أخبار الجامعات.. وعقدت ندوة تحليل بيانات شدة الشعاع لتحديد الجرعة الممتصة للمواد الصلبة للحزم الأيونية عالية الطاقة، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي الحجري القائم بعمل عميد كلية العلوم، وبإشراف الدكتور ياسر الجندي رئيس قسم الفيزياء.


أخبار الجامعات.. كما شاركت الدكتورة  Nelli Pukhaeva، الأستاذة بمختبر فيكسلروبالدين لفيزياء الطاقات العالية بالمعهد المشترك للأبحاث النووية في جمهورية روسيا الاتحادية، في الندوة التي حضرتها،و تناولت خلال المحاضرة مواضيع متعددة مثل استخدامات الطاقة النووية السلمية وغير السلمية، ودور الطاقة العالية في اكتشاف عمر الأرض، وأهمية شدة إشعاع الحزمة الايونية عالية الطاقة ومصادرها، بالإضافة إلى دراسة الجرعة الممتصة في المواد الصلبة للاستفادة منها في أقنعة الوقاية الإشعاعية.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه، قال الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم بجامعة حلوان أن أهمية هذه الفاعلية هي تبادل الخبرات والتعاون الدولي تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما أكد على استضافة عدد أكبر من العلماء في الفترة القادمة.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|تعليق الطالبة سارة هشام عقب فصلها من جامعة حلوان.. التفاصيل كاملة