رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مشاركة ٢٠٠٠ طالبة من ١٨ محافظة

أخبار التعليم | التربية والتعليم تنظم فعاليات بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) لمراحل الثانوي

الأحد 28/أبريل/2024 - 12:28 م
بطولة الجمهورية لألعاب
بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) لمراحل الثانوي

تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نظمت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية الرياضية، بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) للمراحل التعليمية الثلاثة، وقد أُقيمت هذه البطولة في استاد الإسكندرية الدولي.

 

 

إعداد أبطال في مختلف الرياضات


أكدت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بـ وزارة التربية والتعليم، أن مشاركة الطلاب في البطولات الرياضية تهدف إلى إعداد أبطال في مختلف الرياضات، لتمثيل مصر في المحافل الدولية، وتنمية مواهب الطلاب، وتعزيز المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي، وزرع وترسيخ الوعي الرياضي بينهم. وأشارت إلى مشاركة 2000 طالبة من 18 محافظة في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات)، من بينها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وغيرها. وأضافت أن مسابقات ألعاب القوى تشمل العديد من الفعاليات مثل العدو، والجري، والمشي، والحواجز، ودفع الجلة، وغيرها، مما يساهم في تنمية القدرات البدنية والمهارية لدى الطلاب.

 

 

منافسة كبيرة بين الطالبات في جميع المراحل التعليمية

 

وأشارت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بـ وزارة التربية والتعليم أيضًا إلى أن بطولة الجمهورية لألعاب القوى شهدت منافسة كبيرة بين الطالبات في جميع المراحل التعليمية، حيث حققت بطلات مختلف المسابقات أداءً مميزًا. ففي مسابقة العدو للمرحلة الثانوية، فازت مريم حسين الصغير من محافظة القاهرة بالمركز الأول في سباق 100 متر، بينما فازت فاطمة عمرو علي بمحافظة الإسكندرية بالمركز الأول في سباق 200 متر. أما في سباق 800 متر، فازت أمنية إيهاب فتحى من محافظة الإسكندرية بالمركز الأول، حيث حققت رقمًا قياسيًا جديدًا.

 

بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) لمراحل الثانوي

 

وفي المرحلة الإعدادية، فقد حققت الطالبات في بطولة الجمهورية لألعاب القوى نتائج مميزة أيضًا، حيث فازت نورهان كمال من محافظة القليوبية بالمركز الأول في سباق 100 متر، بينما فازت هنا محمد من محافظة القاهرة بالمركز الأول في سباق 200 متر. وفي سباق 400 متر، حققت جودى إيهاب من محافظة القاهرة المركز الأول. أما في سباق 1500 متر، فازت هيام عبدالله من محافظة الغربية بالمركز الأول، بينما فازت رحمة محمد من نفس المحافظة بالمركز الأول في سباق 800 متر.


وفي المرحلة الابتدائية، أظهرت الطالبات في بطولة الجمهورية لألعاب القوى أيضًا أداءً مميزًا، حيث فازت روعة ياسر بسيوني من محافظة الإسكندرية بالمركز الأول في سباق 80 متر. وفي سباق 200 متر، فازت هاجر إيهاب من محافظة القليوبية بالمركز الأول، كما فازت هاجر إيهاب من نفس المحافظة بالمركز الأول في سباق 600 متر.


وفي سباق المشي، حققت منى علي محمود من محافظة القاهرة المركز الأول في فئة المرحلة الثانوية لسباق 3000 متر. أما في الفئة الإعدادية، فازت آلاء محمد من محافظة الغربية بالمركز الأول في سباق 2000 متر مشي. بينما في الفئة الابتدائية، تمكنت ياسمين عمرو من الفوز بالمركز الأول في سباق 1000 متر مشي، في بطولة الجمهورية لألعاب القوى.

 

بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) لمراحل الثانوي


وفي فئة المرحلة الثانوية، حققت نور محمد مسرجة من محافظة الغربية المركز الأول في سباق 2000 متر جري. أما في سباق 400 متر عدو، فازت فاطمة الزهراء بهاء كمال من محافظة القاهرة بالمركز الأول. وفي سباق 1500 متر جري، حصدت هنا محمود مهدي من محافظة الإسكندرية المركز الأول، في بطولة الجمهورية لألعاب القوى.

 

في فئة المرحلة الثانوية، تمكنت زهوة محمد عبد الفتاح من محافظة القاهرة من الفوز بالمركز الأول في سباق 100 متر حواجز. أما في سباق الوثب الثلاثي، فازت سلمى عبد الحميد من محافظة القاهرة بالمركز الأول. وفي سباق الوثب الطويل، نالت علا محمود سيد من محافظة القاهرة المركز الأول، بينما نالت جنا عمرو فاروق من محافظة الإسكندرية المركز الأول في سباق الوثب العالي، في بطولة الجمهورية لألعاب القوى.


في سباق الوثب العالي للمرحلة الإعدادية، تمكنت كارين أحمد من محافظة الإسكندرية من الفوز بالمركز الأول. أما في سباق الوثب الطويل، نالت مريم محمد من محافظة القاهرة المركز الأول. وبالنسبة لسباق الوثب الطويل في المرحلة الابتدائية، فازت الخديجة محمد من محافظة القاهرة بالمركز الأول، بينما نالت يارا محمد من محافظة القاهرة المركز الأول في سباق الوثب العالي.


في سباق رمي الرمح للمرحلة الثانوية، حققت ريتاج محمد حلمي من محافظة الإسكندرية المركز الأول. أما في المرحلة الإعدادية، فازت مي محمد من محافظة الشرقية بالمركز الأول. وفي المرحلة الابتدائية، حققت لاتويا محمد من محافظة القاهرة المركز الأول.

 

في سباق القفز بالزانة للمرحلة الثانوية، حققت سارة تامر فتحي من محافظة الإسكندرية المركز الأول.

 

بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) لمراحل الثانوي


في سباق دفع الجلة للمرحلة الثانوية، حصل شاليمار محمد محمد محمد من محافظة الإسكندرية على المركز الأول، بينما في المرحلة الإعدادية، فازت مريم أمجد من محافظة الغربية بالمركز الأول، وفي المرحلة الابتدائية، حققت عزة محمود من محافظة الدقهلية المركز الأول.