رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

منحة مجانية

التعليم العالى: ٣٧٠ منحة دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة ومدارس سيتم فى جامعة حكومية وأهلية والجامعة الأمريكية.. ننشر التفاصيل

الخميس 25/أبريل/2024 - 12:22 م
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي تقدم ٣٧٠ منحة دراسية مجانية

أخبار الجامعات.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم عن فتح باب التقدم للدفعة الخامسة من برنامج المنح الجامعية، وفتح الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر، المُقدمان من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالشراكة مع نيوتن للخدمات التعليمية، علمًا بأن آخر موعد للتقديم ٣١ مايو ٢٠٢٤، وأن اختيار الطلاب وإعطائهم المنحة يتوقف على تمويل اتفاق التعاون المبرم.

وزارة التعليم العالي تقدم ٣٧٠ منحة دراسية مجانية

أخبار الجامعات.. يقدم برنامجان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  منحًا دراسية لأكثر من ٣٧٠ طالبًا وذلك في العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥؛ من طلاب الثانوي العام الحكومي، والتجريبي، ومدارس STEM؛ للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس من 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية من ضمنهم "الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة أسيوط، جامعة المنصورة، جامعة الزقازيق، جامعة حلوان"، وايضا "جامعة بدر بالقاهرة، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، بالإضافة إلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري".

كما توزع تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من 145 منحة دراسية، من خلال برنامج المنح الجامعية و277 منحة دراسية، من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ وذلك من أجل تمكين الطلاب المتفوقين أكاديميًا والأكثر احتياجًا بالالتحاق بفرص تعليمية جامعية باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المُعتمدة، وتكون مدة الدراسية الجامعية للمنحة أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

 

ولمزيد من المعلومات، والمزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم يكون من خلال الروابط التالية:
برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  من خلال الضغط هنا.

برنامج رواد وعلماء مصر من خلال الضغط هنا.

رابط التسجيل من خلال الضغط هنا.


وللأسئلة الشائعة، يمكن زيارة الرابط التالي من خلال الضغط هنا.
للاستفسارات التواصل عن طريق البريد الإلكتروني:
[email protected]

 

 


اقرأ أيضا: أخبار التعليم | إنجازات مثمرة تشهدها وزارة التعليم العالي في أسبوع