رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لبحث التعاون المشترك

أخبار الجامعات|رئيس جامعة حلوان يستقبل وفدًا من جامعة أبردين البريطانية

الإثنين 22/أبريل/2024 - 10:43 ص
جامعة حلوان تستقبل
جامعة حلوان تستقبل جامعة أبردين البريطانية

أخبار الجامعات.. استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وفدًا رفيع المستوى من جامعة أبردين البريطانية وذلك من أجل مناقشة أوجه التعاون المشترك مع جامعة حلوان الأهلية، بحضور الدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالي للسياسات والشؤون الاقتصادية، يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

جامعة حلوان تستقبل جامعة أبردين البريطانية

أخبار الجامعات.. ومن جانبه قدم رئيس جامعة حلوان نبذه عن الجامعة ونشأتها، وكذلك جامعة حلوان الأهلية التي يدرس بها 4180 طالبًا، كما أنها تضم 17 برنامجًا عبر 8 كليات، مشيرا إلى أن جامعة حلوان الأهلية ولدت من رحم جامعة عريقة، الأمر الذي جعلها جامعة مميزة يقبل عليها الطلاب، حيث حققت نجاحًا كبيرًا.

أخبار الجامعات.. وأضاف رئيس جامعة حلوان أن جامعة حلوان الأهلية تطبق تقنيات التعليم والبحث العلمي الحديثة والمبتكرة لتوفير تعليم شامل وعالي الجودة، وذلك بهدف تخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا لتكون قادة المستقبل، فضلا عن تقدم برامج تعليمية تخصصية بالمعايير الأكاديمية الدولية بما يتفق مع الجامعات الذكية للجيل الرابع لتلبية احتياجات سوق العمل، من أجل تشجيع الابتكار والإبداع والقيام بالأبحاث العلمية التطبيقية، والربط مع الصناعة في إطار مرن.

من جانبه، استعرض الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة برامج الجامعة الأهلية، وهي كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، كما انها تتضمن عدد من البرامج من أبرزها: معلوماتية الأعمال والتحول الرقمى، اللوجستيات وسلاسل الإمداد، نظم الذكاء وتحليل الاقتصاد الرقمى وريادة الأعمال، بالإضافة لكلية الفنون والفنون التطبيقية وتتضمن عدد من البرامج وهي:التصميم الداخلي البيئي، الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، الاتصال البصري وفنون الميديا. وكلية الهندسة وتتضمن البرامج التالية: هندسة النظم الذكية، العمارة والتصميم البيئي، هندسة الروبوتات والميكاترونيات. وكلية العلوم وتتضمن برنامج: التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية.

وأيضا كلية علـــوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات والتي تتضمن البرامج التالية: علوم البيانات، هندسة برمجيات الروبوتات، هندسة برمجيات الوسائط المتعددة، بجانب كلية طب الأسنـان وتتضمن برنامج: طب الفم والأسنان. وكلية العلاج الطبيعى وتتضمن برنامج: العلاج الطبيعي. وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية وتتضمن برنامج: تكنولوجيا المختبرات الطبية.

أخبار الجامعات.. كما حضر من الجانب البريطاني، الدكتور جون سكاتون عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين، والدكتور بيل جاكسون نائب عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين ورئيس قسم المحاسبة والمالية والعقارات، والدكتور ستيف تاكر رئيس لجنة ضمان الجودة.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|مكتب الأمم المتحدة يدعو جامعة حلوان لإطلاق مبادرة GRACE أمام جامعة كازاخستان