رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فى نسختيها السادسة والأربعون و السابعة والأربعون

أخبار الجامعات | فوز كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ببطولة البرمجة العالمية (ICPC)

الأحد 21/أبريل/2024 - 02:20 م
السبورة

فاز طلاب كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي وأفريقيا في المسابقة، بفضل دعم ورعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. نجوى بدر، عميدة الكلية، وأ.د. هالة مشير، وكيل شؤون التعليم والطلاب.

 

جاء ذلك تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، شهدت مصر لأول مرة استضافة بطولة البرمجة العالمية (ICPC) في عامي 2021 و2022، حيث أُقيمت النسخة السادسة والأربعون والنسخة السابعة والأربعون من البطولة في محافظة الأقصر خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل 2024، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انتهت فعاليات المسابقة الدولية وتم توزيع جوائز الفائزين في البطولة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


أرسلت إدارة جامعة عين شمس التهنئة لفريق الطلاب الذي حقق المركز الأول على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، والمركز ال ٤٦ عالميًا. يتألف الفريق من الطلاب: اسلام محسن، اسحاق موريس، ومصطفى بدوي.


تقدمت إدارة جامعة عين شمس بالتهنئة للفريق الذي حصل على المركز ١٢١ عالميًا في النسخة ال٤٧ من المسابقة. يتكون الفريق من الطلاب: عبدالرحمن أحمد، زياد خبيز، وعبدالرحمن عتمان.

 

 

تنظيم بطولة البرمجة العالمية (ICPC) عبر عدة مراحل


يجري تنظيم المسابقة عبر عدة مراحل، تبدأ بالمسابقات داخل كل كلية ثم تتقدم لتشمل جامعات مصر، ثم توسع نطاقها لتشمل المستوى العربي والأفريقي، وتنتهي بالمسابقة العالمية التي تضم جامعات من جميع أنحاء العالم المؤهلة للمشاركة فيها. تفتخر كلية الحاسبات والمعلومات بـ جامعة عين شمس بتأهل طلابها من خلال تدريب دؤوب منذ انضمامهم إلى الكلية، حيث يعملون على حل مختلف تحديات البرمجة ويشاركون في الهاكاثون والمسابقات الداخلية، مما يؤهلهم للمشاركة في المسابقات الإقليمية والعالمية.

 

فوز كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ببطولة البرمجة العالمية (ICPC)


أعرب الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، عن فخره الكبير وسعادته الغامرة بالأداء المتميز لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات، حيث فاز فريقان من الجامعة في مسابقة عالمية في دورتيها ال٤٦ وال٤٧، وتمكنوا من تحقيق مراكز متقدمة على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق مراكز متقدمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.


اُقيم الحفل الختامي في معبد حتشبسوت بحضور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والبروفيسور ويليام باوشر، رئيس مؤسسة ICPC. شارك في البطولة 2500 طالب من جامعات مختلفة حول العالم، يمثلون 300 فريقًا من 111 دولة، وقد تم اختيارهم من بين 20 ألف فريق مشارك هذا العام. يمثلون 8 مناطق إقليمية دولية.