رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قصة مدرسة ران الألمانية وتدريسها المثلية الجنسية

تبدأ من 138 ألف جنيه مصري.. ما مصاريف مدرسة ران الألمانية بعد فضيحة تدريسها الجنسية المثلية

السبت 20/أبريل/2024 - 10:41 م
مدرسة ران الألمانية
مدرسة ران الألمانية وتدريسها المثلية الجنسية

آثارت مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس جدلًا واسعًا بعد الاتهامات التي تشير إلى تدريسها المثلية الجنسية للأطفال وخاصة لطلاب الصف السادس الابتدائي حيث تساءل البعض حول ما حدث في هذه المدرسة وتجرأها على معارضة قوانين الدولة والمجتمع المصري.

وتساءل نشطاء  التواصل الاجتماعي عن مصاريف مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس بعدما اتهامها بمخالفة معايير المجتمع المصري وتدريسها المثلية الجنسية حيث استنكر أولياء الأمور حول ما فعلته هذه المدرسة في ابنائهم بارغم من أنعا مدرسة دولية يحاول العديد من الأشخاص دخولها لتعليم أولادهم بمبالغ طائلة.

مصاريف مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس 

يصل سعر مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس عام 2023 إلى 2024 من 13 ألف جنيه إلى 17 ألف جنيه بالإضافة إلى 2000 جنيه رسوم التسجيل كما تزداد أسعارها كل عام بنسبة 7 %.

 كما توجد رسوم تسجيل في مدرسة ران الألمانية 2024 تتراوح بين 350 و2،000 يورو للمراحل المختلفة، وتزداد المصروفات سنويًا بنسبة تتراوح من 7 إلى 10 في المئة.

وبحسب المراحل التعليمية الآن يصل سعر مدرسة ران الإلمانية كالتالي: 

الصف التمهيدي قبل الروضة أو قبل بدء التعليم الابتدائي Pre-KG تأخذ 87.930 جنيه، أما الصف الأول إلى الصف السادس تأخذ  90.790 جنيه مصري، والصف السابع إلى الصف العاشر: 91.990 جنيه مصري، أما الصف الحادي عشر إلى الصف الثاني عشر: 138،860 جنيه مصري.

شروط القبول بمدرسة ران الألمانية 

يصل سن القبول بمدرسة ران الألمانية من عامين إلى 6 أشهر بينما لا يقل سن القبول للحضانة عن 4 سنوات في 1 أكتوبر، ويمكن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ابتداءً من الصف الثالث، وكثافة الفصل تتراوح بين 20 و25 طالبًا،  ويفتح باب التقديم في شهر أكتوبر.

ما قصة مدرسة ران الألمانية وتدريس المثلية 

أثارت الاتهامات حول تدريس المثلية الجنسية للأطفال بمدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس في المرحلة الابتدائية، حيث تداولت شكاوى واستغاثات على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم أحد أولياء الأمور ببلاغ للنائب العام ضد المدرسة، متهمًا إياها بتعريض الطلاب لتدريس مادة المثلية الجنسية، وأثارت هذه الاتهامات استياء كبيرًا بين الأهالي الذين رأوا فيها انتهاكًا للقيم والأخلاق والتقاليد المصرية، بالإضافة إلى تعارضها مع الدين الإسلامي.

بلاغ للنائب العام ضد مدرسة دولية بالقاهرة 

وتقدم المحامي الذي تقدم بالبلاغ بمتابعة القضية بشكل قانوني، مطالبًا بإجراء تحقيق شامل في الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مدرسة دولية بالقاهرة بسبب تدريسها المثلية الجنسية لتوقف تلك الممارسات والتحقيق في الأمور المثيرة للجدل.

وفيما يتعلق بالأطفال الذين يدرسون في المدرسة، فقد اتخذ أولياء الأمور إجراءات فورية لنقلهم من المدرسة واستشارة أخصائيين نفسيين لضمان سلامتهم النفسية والصحية.