الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة باحثين ومختصين في مجال الطب البيطري من مختلف أنحاء العالم...

أخبار الجامعات.. افتتاح المؤتمر العلمى السابع في جامعة كفر الشيخ الثلاثاء المقبل

السبت 20/أبريل/2024 - 06:08 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

أخبار الجامعات.. انتهت كلية الطب البيطري في جامعة كفر الشيخ من التحضيرات للمؤتمر العلمي الدولي السابع لهذا العام 2024، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، ويُعقد المؤتمر في الفترة من 23 إلى 27 أبريل الحالي، بمشاركة باحثين ومختصين في مجال الطب البيطري من مختلف أنحاء العالم.

أخبار الجامعات.."الطب البيطري والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"

 

أخبار الجامعات..  وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ أن المؤتمر العلمي الدولي السابع هذا العام يحمل عنوان "الطب البيطري والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"، وسيتم افتتاحه يوم الثلاثاء المقبل بمسرح الجامعة.

أخبار الجامعات..  وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز البحث العلمي التطبيقي في مجال الطب البيطري وحماية الثروة الحيوانية والدواجن من الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى التأكيد على سلامة الأغذية الحيوانية وتحسين الاقتصاد الوطني من خلال تطبيق نتائج البحث العلمي لحل المشكلات المحلية وتطوير القطاع البيطري.

أخبار الجامعات..  ومن جانبه، أشار الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن محاور المؤتمر تشمل صحة وتغذية وإنتاج الحيوانات والدواجن والأسماك، واستعرض التقنيات الحديثة في البحوث البيطرية، وتناول مواضيع متعلقة بصحة الأغذية والأمراض المشتركة، بالإضافة إلى التحدث عن أمراض الثروة الحيوانية والدواجن والأسماك، والتنمية المستدامة في هذا القطاع.

أخبار الجامعات..  وأخيرًا، أكد الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري في جامعة كفر الشيخ أن المؤتمر سيتضمن محاضرات عامة وندوات متخصصة، إضافةً إلى معارض لعدد من الشركات المتخصصة في مجال الطب البيطري ومستلزماته.