الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالإضافة إلى كتاب مكتوب يسمح للطلاب بضبط حجم الخط

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة الزقازيق يناقش آخر تطورات الكتاب التفاعلي في كلية التربية النوعية

السبت 20/أبريل/2024 - 05:52 م
 رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق يناقش آخر تطورات الكتاب التفاعلي في كل

أخبار الجامعات.. عُقد اليوم رئيس جامعة الزقازيق، اجتماع برئاسة د. خالد الدرندلي، لمناقشة آخر التطورات في مجال الكتب التفاعلية بكلية التربية النوعية. 

 

 

أخبار الجامعات.. حضر الاجتماع د. إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. هاني حلمي، عميد كلية التربية النوعية، ود. عادل سرايا، مستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعي، بالإضافة إلى وكلاء الكلية د. أكمل شوقي، د. إيهاب عاطف، د. أحمد بديع، ود. إيمان شعبان، بالإضافة إلى د. نجلاء سعيد، مدير وحدة الكتاب التفاعلي بالكلية.

 

 

أخبار الجامعات.. الآليات التي يستخدمها الطلاب للوصول إلى المنصة والتفاعل مع الكتاب

أخبار الجامعات.. تم خلال الاجتماع مناقشة الآليات التي يستخدمها الطلاب للوصول إلى المنصة والتفاعل مع الكتاب، والتي تشمل مقاطع فيديو توضيحية للمقرر الدراسي بالإضافة إلى كتاب مكتوب يسمح للطلاب بضبط حجم الخط. ويُعتبر هذا الكتاب تفاعليًا بمعنى الكلمة، وجاري التحضير لفتحه واستعراضه عبر الهواتف المحمولة والحواسيب المحمولة.

أخبار الجامعات..  أكد رئيس جامعة الزقازيق على أهمية مواكبة التكنولوجيا في إعداد المقررات الدراسية، مشيرًا إلى أن الكتاب التفاعلي يمثل نمطًا جديدًا يشجع الطلاب على التعلم باستخدام وسائل تعليمية متطورة.

أخبار الجامعات..  من جانبه، أشار د. هاني حلمي إلى أنه تمت مناقشة كافة الآليات المقترحة لتطبيق الكتاب التفاعلي في المستقبل، مُضيفًا أنه تم تطبيقه بالفعل على مقررات قسم تكنولوجيا التعليم بالإضافة إلى 50 مقررًا آخر من مقررات الكلية، ومن المقرر توفيره لجميع مقررات الكلية بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم 2025/2024.