الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة

أخبار الجامعات|جامعة السويس تبدأ فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات المصرية

السبت 20/أبريل/2024 - 10:51 ص
مهرجان الأنشطة الطلابية
مهرجان الأنشطة الطلابية الأول للجامعات المصرية

أخبار الجامعات.. بدأت فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول للجامعات المصرية، اليوم، وذلك بتنظيم من معهد إعداد القادة بالتعاون مع جامعة السويس بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة من 29 جامعة، خلال الفترة من 20 - 25 أبريل 2024، في مقر جامعة السويس، يأتي ذلك في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاهتمام بالأنشطة الطلابي.

مهرجان الأنشطة الطلابية الأول للجامعات المصرية

أخبار الجامعات.. كما يعقد المهرجان تحت رعاية  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  واللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس، الدكتور أشرف محمد حنيجل رئيس جامعة السويس، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة،  تحت إشراف الدكتور عز الدين الحسيني نائب رئيس جامعة السويس لشئون التعليم والطلاب.

أخبار الجامعات..  ومن جانبه قال الدكتور أشرف محمد حنيجل رئيس جامعة السويس، أن هذا الحدث يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالشباب الجامعي وتطوير قدراتهم وتنمية مواهبهم، تحت شعار "مصر آمنة سالمة"

أخبار الجامعات.. كما أكد الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة على أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مواهب الطلاب بهدف تنمية قدراتهم القيادية والإبداعية، مضيفا أن: "الأنشطة الطلابية لا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية، بل هي مكملة لها ولا غنى عنها في تخريج كوادر شابة مؤهلة للمساهمة في بناء مستقبل مشرق لمصر الحبيبة".

أخبار الجامعات.. كما يشهد المهرجان حفل الافتتاح واستعراض طابور عرض الجامعات، فضلا عن عدد من الأنشطة الطلابية المختلفة ومجالات التسابق في المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية من خلال ألعاب كرة القدم والكرة الشاطئية والرسم الزيتي والشطرنج

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات.. جامعة قناة السويس تستضيف اجتماع لجنة قطاع العلوم الأساسية بـ المجلس الأعلى للجامعات

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات.. جامعة السويس تفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية الأول.. الأحد