الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

سلسلة من المحاضرات الطبية التوعوية للأطباء الشباب

أخبار الجامعات.. طب جامعة عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمى للجلوكوما

الجمعة 19/أبريل/2024 - 10:46 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات..  في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي للجلوكوما، نظمت كلية الطب في جامعة عين شمس فعالية خاصة بهذه المناسبة، برعاية كريمة من أ.د. علي الأنور، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وأ.د. هالة سويد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. عمرو صالح جلال موسى، رئيس قسم طب وجراحة العيون.

أخبار الجامعات..محاضرات لتوعوية الأطباء حول علاج مرض الجلوكوما

أخبار الجامعات..  تولى قسم طب وجراحة العيون بالتعاون مع قسم شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية تنظيم هذه الفعالية وانطلقت الاحتفالية بسلسلة من المحاضرات الطبية التوعوية للأطباء الشباب حول أحدث الطرق في اكتشاف وعلاج مرض الجلوكوما، تقديم عدد من أساتذة القسم.

 

أخبار الجامعات..  وفي ختام الفعالية، ألقت الدكتورة علا عمر، أستاذ مساعد في القسم، ندوة بعنوان "أعراض ومخاطر مرض الجلوكوما والفرق بين الأنواع المختلفة من الماء الزرقاء والبيضاء" بهدف توعية المجتمع بأسباب ومضاعفات هذا المرض المهم، وكيفية الكشف المبكر والعلاج والمتابعة.

 

أخبار الجامعات.. وعلى هامش الفعالية، تم إجراء فحص طبي لضغط العين للحضور، بما في ذلك الموظفين والطلاب والمرضى وأقاربهم، بهدف الكشف المبكر عن أي حالات محتملة من مرض الجلوكوما.