الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتحتل المرتبة 64 عالميًا

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريرًا عن تقدم تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في تصنيف QS الإنجليزي

الجمعة 19/أبريل/2024 - 06:44 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. استعرض رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، تقريرًا من الدكتورة غادة عبد الباري عميدة كلية الصيدلة، عن تقدم  تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في تصنيف QS الإنجليزي للتخصصات عام 2024، لتحتل المرتبة 64 عالميًا متفوقة على عدد من الجامعات الأوروبية والأمريكية المتقدمة.

تخصص الصيدلة وعلوم الادوية يشهد تقدمًا كبيرا بالتصنيفات الدولية

أخبار الجامعات..  وأظهر التقرير الصادر عن  عميدة كلية الصيدلة  جامعة القاهرة أنه منذ عام 2017 وحتى عام 2024، شهد تخصص الصيدلة وعلوم الادوية تقدمًا كبيرا بالتصنيفات الدولية، حيث تمكن من الوصول إلي  المرتبة 64 عالميًا في تخصص الصيدلة وعلم الأدوية بعدما كان في المرتبة 151-200 في عام 2017.

أخبار الجامعات..  وبين التقرير أهم المعايير التي تم التركيز عليها  في السبع سنوات الأحير لدخول تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في الجامعة وذلك  ضمن الـ 70 عالميًا، وأهم هذه المعايير التعاون الدولي في الأبحاث، ومعامل الاستشهاد الدولي، والسمعة الدولية، ونسبة الاستشهاد لكل ورقة بحثية وهو ما يعكس جودة البحوث التي تنشرها، إلى جانب السمعة الأكاديمية والتي تشكل عاملًا أساسيًا في تقييم جودة التعليم ويؤثر على جاذبيتها للطلاب والباحثين.

أخبار الجامعات..  أكد رئيس جامعة القاهرة  إن حصول تخصص الصيدلة وعلوم الآدوية على المرتبة 64 عالميًا يعد أحد الإنجازات الهامة ويعكس التفوق الأكاديمي والعلمي على المستوى الدولي، ويساهم في تعزيز  المكانة الاكاديمية التي حققتها جامعة القاهرة وكلية الصيدلة وقسم علوم الادوية بكلية الطب في هذا المجال على مستوى العالم والمنطقة الأفريقية.

أخبار الجامعات..  من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة عبد الباري، إن كلية الصيدلة  جامعة القاهرة تعد واحدة من الكيانات الأكاديمية الهامة في مجال الصيدلة وعلم الأدوية على المستوى الدولي وذلك بسبب التزامها بالجودة والبحث العلمي والتطوير المستمر.

 

 رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريرًا عن تقدم تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في تصنيف QS الإنجليزي