الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد: منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة..محذرة 3 فئات من الخروج

الجمعة 19/أبريل/2024 - 09:17 ص
السبورة

منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع الحرارة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع الحرارة.. اوضحت انها تتوقع اليوم شبورة صباحا كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة.. فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 16، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 17، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 20، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 22.

 

منخفض صحراوي يتسبب فى ارتفاع درجات الحرارة 

منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع الحرارة.. تشهد البلاد تغيرات جوية شديدة خلال الفترة الحالية، نتيجة تعرض البلاد لـمنخفض صحراوي تسبب فى ارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق، ما جعل هيئةالأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تتعرض لارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارا من الثلاثاء 23 أبريل.


منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع الحرارة.. أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن الخرائط الجوية تشير إلى أن البلاد تتعرض لمنخفض صحراوي آخر، بداية من الثلاثاء المقبل، ويجلب معه كتلا هوائية جنوبية غربية تكون شديدة الحرارة ونشطة، وترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير لتصل معها العظمى على القاهرة إلى حوالي 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

 

منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع الحرارة.. أشار القياتي، إلى أن الطقس يكون شديد الحرارة على كافة الأنحاء خلال فترة النهار ومعتدلا خلال الليل، كما تشهد البلاد رياحا جنوبية نشطة تكون كثيفة الرمال والأتربة على جميع مناطق الجمهورية، مضيفا أن هذا المنخفض الصحراوي يكون مشابها للمنخفض الصحراوي الذي تعرضت له البلاد الأربعاء الماضي ولكن الفرق بينهما أن المنخفض الصحراوي الماضي استمر لمدة 24 ساعة فقط، بينما هذا المنخفض يستمر 48 ساعة وربما أكثر من ذلك.

 

منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع الحرارة.. قدم القياتي، نصائح مهمة المواطنين بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لتفادي مخاطر الطقس، وأيضا يجب على مرضى الحساسية والجهاز التنفسي بوجه عام توخي الحذر أثناء الخروج ومن الضروري ارتداء الكمامات أثناء الخروج، تجنبا لاستنشاق الأتربة، ونصح بغلق النوافذ والأبواب جيدا لعدم دخول الأتربة إلى المنزل، ويجب على المسافرين توخي الحذر من الأتربة، والسائقين؛ لأنها تؤدي إلى انخفاض مستويات الرؤية على الطرق.