الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

موعد تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو وأسعارهما بعد تراجع طن الدقيق

الخميس 18/أبريل/2024 - 06:49 م
السبورة

موعد تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو.. أعلن عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية، أن المخابز ستبدأ في تخفيض سعر الفينو والخبز الحر يوم الأحد المقبل.

 

موعد تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو.. أوضح رئيس شعبة المخابز في مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن كافة المخابز تعمل في اتجاه واحد من أجل توفير الخبز بأقل سعر.


موعد تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو.. أشار طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال المؤتمر، إلى أن غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أعلنت انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحي والمخبوزات والعديد من السلع مثل المكرونة.. لافتا إلى أن انخفاض أسعار الدقيق يشير إلى تراجع أسعار الخبز السياحي في الأسواق.

 

أسعار الخبز السياحي والفينو بعد تراجع طن الدقيق

لفت رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، إلى أن سعر الخبز السياحى زنة 80 جراما يصل لـ جنيه ونصف، وزنة 40 جراما يبلغ 75 قرشا، وزنة 25 جراما سيكون 50 قرشا.


أما أسعار الفينو فأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن زنة 35 جراما سيكون بجنيه، ووزن 70 جراما سيكون بجنيه ونصف.

 

انخفاض سعر طن الدقيق

موعد تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو.. ألمح عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إلى انخفاض سعر الدقيق  استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحي والفينو والمكرونة بنسبة تتراوح ما بين 30 الى 35%، حيث يتراوح سعر طن الدقيق للمخابز السياحية حاليا ما بين 15500 إلى 16 ألف جنيه بعدما كان يتراوح سعره ما بين 22 ألفا و23 ألف جنيه، كما يتراوح سعر الدقيق المستخدم في صناعة المكرونة أرض المطحن ما بين 17 ألفا إلى 18 ألف جنيه، بعدما  كان يتراوح سعره ما بين 23 ألفا إلى 24 ألف جنيه، مما يتطلب انخفاض سعر الخبز السياحي وفقا لتخفيض أسعار الدقيق.

 

موعد تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو.. وفي سياق متصل، أشار أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية، إلى أن هناك استقرارا فى أسعار السلع، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من استقرار أسعار السلع.

 

تراجع أسعار المكرونة في الأسواق

أكد اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المكرونة في الأسواق انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 23% وذلك بالتزامن مع هبوط ملحوظ في سعر القمح، وتختلف نسبة الانخفاض بحسب الماركة والشركة المنتجة المكرونة.


أشار تقرير الغرف التجارية، إلى أن سعر المكرونة وزن 400 جرام لأحد الماركات الشهيرة تراجع من 25 إلي 19 جنيها بهبوط يصل إلى 23% في حين سجلت أنواع أخرى هبوطا بنحو 17% و20%.

 

لفت الدكتور علاء عز أمين عام الغرف التجارية، إلى أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع "أساسية وغيرها" بعد الإفراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين من خلال خفض الأسعار.


وفي السياق ذاته، لفت حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن أسعار الدقيق انخفضت 2000 جنيه ليكون متوسط السعر 16 ألف جنيه للطن، مشيرا إلى أنه يجب أن ينعكس ذلك على كل السلع مثل الخبز السياحي والفينو ومنتجات المخبوزات والبسكويت والمكرونة والدقيق المعبأ للأفراد وغيرها من السلع التي يدخل الدقيق فيها كمون رئيسي.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية أن يشعر المواطن بجهود خفض الأسعار، موضحا أن انخفاض الأسعار سيصل إلى 30%.. موضحا أن هناك حصرا كاملا للأسعار وانخفاضها، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا بنسبة 27% للسلع العامة.