الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار التعليم | التربية والتعليم تعلن عن إطلاق المعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي " إديوتك إيجيبت "

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:33 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت"، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وعدد من الوزراء، وخبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم. الحدث ينعقد يومي الأربعاء والخميس 17 و18 أبريل 2024، تحت شعار "اصنع مستقبلك"، وذلك في تمام الساعة ١٠ صباحًا، بفندق كمبنسكى رويال مكسيم بالقاهرة الجديدة.

 

 

دور التعليم والتدريب التقني والمهني في تأهيل الفنيين

 

تتضمن فعاليات المنتدى عدة جلسات تستعرض خلالها خطط مواكبة سياسات وبرامج الوزارات ذات الصلة بتطوير التعليم الفني. كما يناقش المشاركون كيفية تلبية المتطلبات المحلية والدولية للعمالة الفنية المدربة، ويتناول دور التعليم والتدريب التقني والمهني في تأهيل الفنيين لدعم التنمية المستدامة والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. كما يتم مناقشة آليات تغيير النمط التقليدي في التعليم الفني، ويتم تسليط الضوء على فرص النجاح التي يمكن أن يتيحها هذا التعليم للشباب. وتؤكد الجلسات أيضًا على دور وزارة التربية والتعليم في إعادة صياغة الصورة الذهنية للتعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

 

ويقام بجانب المنتدى معرض تشغيل وتوظيف يشارك فيه العديد من الشركات الوطنية، بهدف مساعدة خريجي التعليم الفني التكنولوجي في تنمية مهارات التوظيف لديهم وتوفير فرص عمل متميزة.