الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تنظيم مراجعات دورية قبل امتحانات طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية العامة

بعد تنظيم مراجعات نهائية..ائتلاف أولياء أمور مصر تعلن إعادة تفعيل مبادرة مُعَلِّمٌ في الخير

الإثنين 15/أبريل/2024 - 07:00 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

بعد إعلان وزير التربية والتعليم بتنظيم مراجعات نهائية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه جاري إعادة تفعيل مبادرة مُعَلِّمٌ في الخير، التي تهدف إلى تشجيع المعلمين على تنظيم مراجعات دورية قبل امتحانات طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية العامة.

وأشارت الحزاوي  إلى أنه تنظيم مراجعات نهائية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 شيئًا هامًا خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يواجهها الأسر وارتفاع تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المراجعات النهائية في الدروس الخصوصية.

 تنظيم مراجعات نهائية قبل امتحانات الترم الثاني 2024

 

وأكدت الحزاوي أنه يمكن للمعلمين تنظيم مراجعات نهائية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 خلال مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم شروحات مباشرة للمواد والإجابة على أسئلة الطلاب في التعليقات.

حلقات تدريسية مجانية لشرح المواد الدراسية

وأضافت أنه يمكن تنظيم مراجعات نهائية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة 2024 من خلال الاستعانة بتطبيق زووم لعقد حلقات تدريسية مجانية لشرح المواد الدراسية ومراجعتها خلال بث مباشر للتواصل والاستماع للطلاب والرد على استفساراتهم.

وأشارت إلى أنه  يمكن توفير ملازم مجانية حيث تهدف المبادرة أيضًا إلى توفير الدعم المعنوي للطلاب لمساعدتهم في تجاوز فترة الامتحانات الصعبة، خاصة طلاب الثانوية العامة.

مراجعات نهائية مجانية لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي 

وأعربت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر عن تقديرها للمعلمين والمعلمات والجهود المتميزة التي يبذلونها مع الطلاب، مؤكدة أن هذه المبادرة توفر فرصة لكل معلم لممارسة الخدمة المجتمعية.

مراجعات نهائية مجانية لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي 

وفي ختام الإعلان، قدمت الحزاوي شكرها للدكتور رضا حجازي على تكليفه بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي في جميع المحافظات.

 تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب بشكل مجاني

 وأكدت أن ذلك سيتم بواسطة فريق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة، وستكون البيئة المحيطة داعمة ومناسبة لنجاح المراجعات، وهذا يعكس الجهود المستمرة للوزارة في تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب بشكل مجاني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.