الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

موسم حصاد القمح

بدء حصاد القمح| "الزراعة" تفتتح موسم حصاد القمح بالمحافظات

الإثنين 15/أبريل/2024 - 01:20 ص
موسم حصاد القمح
موسم حصاد القمح

حضر طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بسيناء، وسط حضور عدد كبير من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزارعين.

موسم حصاد القمح بسيناء

موسم حصاد القمح.. كما أوضح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، ان ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة للمزارعين خلال موسم حصاد القمح، مضيفًا أن مزارعي القمح بالمراقبة قد توحهوا بالشكر الى وزارة الزراعة، للجهود المبذولة لدعمهم ودعم الفلاح المصري.

و أضاف رئيس قطاع استصلاح الأراضي، أن قطاع استصلاح الاراضي، يحرص على تقديم كافة أوجه الدعم لجميع المستفيدين بالمراقبات التابعة له، والتيسير عليهم، فضلا عن توفير مستلزمات الانتاج الزراعي.

استعداد محافظة أسيوط في موسم حصاد القمح

ومن جانبه، أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالاستعدادات النهائية لاستقبال موسم حصاد القمح وتوريده  بعدد 28 مركز من المحافظة، مشيرا أن المحافظة تتميز هذا العام بزراعة مساحات كبيرة من القمح بلغت عددها 174 ألفا و757 فدانا بمختلف القرى والمراكز بمتوسط انتاجية 18 أردب للفدان، فضلا على تقديمه كافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام عملية التوريد والعمل على التنسيق بين الجهات المعنية لتوريد المحصول وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.
 

استعداد محافظة الشرقية في موسم حصاد القمح

وفى محافظة الشرقية، تحولت حقول المحافظة للون الأصفر إستعدادا إلى موسم حصاد القمح، ومن جانبه قال أشرف طه نصير مدير عام الزراعة بالشرقية، إنه تم زراعة 394 ألف فدان و149 بمحصول القمح، بزيادة قدرها 14 ألف فدان عن العام الماضى، مشيرا أن عملية الحصاد الرسمى للمحصول فى 15 أبريل المقبل، وأنه تم تشكيل لجنة من إدارة الإرشاد لإجراء التقدير الفعلي لمتوسط إنتاج الفدان لمحصول القمح.

استعداد محافظة أسوان في موسم حصاد القمح

وفي محافظة أسوان، استعدت محافظة أسوان لموسم حصاد القمح  2024،  بسعة تخزينية 175 ألف طن، وأعطى أشرف عطية، محافظ أسوان، تعليماته لمسئولى مديرية التموين بالتنسيق الجيد مع كافة الجهات المعنية لإنتظام عملية الحصاد والتوريد، نظرًا لطبيعة الطقس الحار بها.


اقرأ أيضا:قرار عاجل من وزارة الزراعة بشأن أسعار الأرز