الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج

أخبار الجامعات|جامعة سوهاج تشيد بأوجه الرعاية المقدمة للنزلاء خلال زيارتهم لمركز اصلاح وتأهيل اخميم

الأحد 14/أبريل/2024 - 11:03 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أشاد حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج والوفد المرافق له من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن اوجه الرعاية المختلفة التي يقدمها مراكز إصلاح وتأهيل أخميم بمحافظة سوهاج، فضلا عن تطبيق السياسة العقابية الحديثة، لترسيخ قيم حقوق الإنسان، وتأهيل النزلاء وإعادة تقديمهم للمجتمع من جديد، من خلال توفير إمكانيات لوجستية وثقافية ومعيشية وصحية وتأهيلية للنزلاء وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

زيارة رئيس جامعة سوهاج لمركز اصلاح أخميم

كما أكد رئيس جامعة سوهاج، انه منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد وهو يحرص علي الاهتمام بملف حقوق الإنسان والذي شهد طفرة حقيقية منذ توليه من خلال تحويله منظومة السجون إلى مراكز إصلاح وتأهيل إيمانًا من الدولة بحق المواطنين فى فرصة ثانية لعوده المساجين للحياة بعد انقضاء العقوبة.

رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر لوزير الداخلية 

ومن جانبه وجه رئيس جامعة سوهاج، الشكر لوزارة الداخلية وقطاع الحماية المجتمعية لإتاحة الفرصة لتنظيم مثل تلك الزيارات لمنسوبي جامعة سوهاج، بالإضافة لإتاحة الفرصة لهم للإطلاع عن قرب على كل الأوضاع المعيشية للنزلاء، وعدم عزلهم عن العالم الخارجى.

و أستكمل رئيس الجامعة، ان الزيارة شملت تفقد الساحات التي يمارس بها المساجين الأنشطة الرياضية المختلفة، سواء كرة القدم أو اليد أو الطائرة وغيرها، كما شملت الزيارة تفقد الكافيتريات والمكتبات والفصول التعليمية وقاعات الزيارات وقاعة الهوايات ومعرض المشغولات والمفروشات اليدوية والتي من إنتاج النزلاء إلى جانب ورشة النجارة، وروضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن، الي جانب تفقد المشروعات الزراعية.

واختتم حسان النعماني بالقول بإشادته بوجود مثل هذه المراكز للإصلاح والتأهيل على ارض سوهاج والتي تم تصميمها بأسلوب علمى وتكنولوجى متطور استُخدم خلاله أحدث الوسائل التكنولوجية، وفقًا للمعايير الدولية.

 

اقرأ أيضا: جامعة سوهاج تنظم ندوة عن دور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية