الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحقق مصر تقدماً ملموساً في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية..

برلمانية تكشف عن زيادات كبيرة في مخصصات "التعليم"

الأحد 14/أبريل/2024 - 10:34 م
برلمانية تكشف عن
برلمانية تكشف عن زيادات كبيرة في مخصصات "التعليم"

أخبار التعليم.. سلطت الدكتورة دينا هلالي عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي في مجلس الشيوخ، في تصريحات لها الضوء على التزام الحكومة المصرية بتعزيز القطاعين الصحي والتعليمي كأولويات استثمارية أساسية في مسيرة التنمية بفضل الزيادة الكبيرة في المخصصات المالية، من المتوقع أن تحقق مصر تقدمًا ملموسًا في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وبالتالي رفع مستوى المعيشة وتعزيز التنمية الشاملة.

 

أخبار التعليم.. مشيرة إلي أنه تم رفع مخصصات القطاع الصحى إلى 495.6 مليار جنيه بموازنة العام المالى المقبل، مقارنة بـ396.9 مليار جنيه فى العام المالى الحالى بمعدل نمو سنوي 24.9%، وزيادة مخصصات قطاع التعليم إلى 858.3 مليار جنيه، والبحث العلمى لأكثر من 139.5 مليار جنيه

أخبار التعليم..  الالتزام الجاد بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين

أخبار التعليم..  تشير هذه الزيادة إلى الالتزام الجاد بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين كما تؤكد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية البشرية كمفتاح لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي.

 

أخبار التعليم..  تحدي زيادة السكان يبرز أهمية توجيه الجهود نحو توفير الرعاية الصحية والتعليمية الكافية للتعامل مع الزيادة المستمرة في عدد السكان. بالتالي، تحتاج الحكومة إلى استراتيجيات شاملة تتضمن توعية المواطنين وتقديم الحوافز لتنظيم الأسرة وتحقيق التوازن بين النمو السكاني والموارد المتاحة.

 

أخبار التعليم..  تُظهر المبادرات الصحية المتخذة أنه من الممكن تحقيق تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية عبر التركيز على الوقاية والتوعية، وهو مفتاح لتحسين جودة الحياة ورفاهية المجتمع.

 

أخبار التعليم..  بشكل عام، يعكس التزام الحكومة بتعزيز القطاعين الصحي والتعليمي إرادتها الحقيقية لتحقيق التنمية الشاملة وتحسين معيشة المواطنين، وهو خطوة إيجابية نحو بناء مستقبل مزدهر لمصر.