الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تخفيف الأحمال

من 11 إلى 5 مساءً.. رسميًا عودة جدول تخفيف الأحمال الكهربائية بداية من غدًا الإثنين لمدة ساعة

الأحد 14/أبريل/2024 - 08:38 م
السبورة

بشأن جدول تخفيف الأحمال الكهربائية أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية يلتزم بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال اعتبارًا من بداية شهر رمضان المبارك وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، التي تنتهي اليوم الأحد. 

وأضاف المصدر بوزارة الكهرباء والطاقة في تصريحات صحفية  أن جدول تخفيف الأحمال الكهربائية سيبدأ عودة تخفيف الأحمال اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا غدًا الإثنين، وحتى الساعة 5 عصرًا، لمدة ساعة على كل مشترك كحد أقصى.

جدول تخفيف الأحمال الكهربائية

 وأشار إلى أن عودة تخفيف الأحمال الكهربائية ستكون تلقائية في حال عدم صدور أي تعليمات جديدة من قبل مجلس الوزراء، مشيرًا إلى  أن وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة، لم تتلق أي تعليمات بالاستمرار في تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بعد نهاية إجازة عيد الفطر حتى الآن، حيث أن تطبيق القرار يتم بالتنسيق مع وزارة البترول.

جداول مواعيد خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان صدر قرارًا العام الماضي  يتضمن جداول مواعيد خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية ومن المقرر الإعلان عن هذه الجداول وتطبيقها بعد انتهاء شهر رمضان.

استثناء أربع مناطق من جدول تخفيف الأحمال 

ومن المقرر استئناف تنفيذها خلال الفترة القادمة ويشمل القرار استثناء أربع مناطق من جدول تخفيف الأحمال هي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي تشمل أقسام الشرطة والمستشفيات وغيرها والتي يتم استثناؤها من جداول تخفيف الأحمال.

سبب تخفيف الأحمال بمصر 

أكدت الحكومة العام الماضي  أن أسباب تخفيف الأحمال مرتبطة بعدة عوامل، بما في ذلك نقص معدلات الوقود المتوفر في محطات الإنتاج، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك، خاصة بسبب استخدام المواطنين للكهرباء بطرق غير فعالة، بالإضافة إلى رصد العديد من حالات سرقة الكهرباء بطرق مختلفة، مما أدى إلى زيادة الأعباء على الشبكة الكهربائية وتأثيرها على توفير الطاقة.

مواعيد انقطاع الكهرباء بالجيزة 

يبدأ انقطاع الكهرباء بالجيزة من الساعة 11 إلى الساعة 12 مساءً وهي لمدة ساعة وتختلف المواعيد باختلاف المناطق في المحافظة فهناك مناطق تنقطع فيها الكهرباء الساعة 4 إلى الساعة 5 مساءً.