الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. التربية والتعليم: استقبالنا 12375 طلب تحويل في الثانوية العامة 2024

السبت 13/أبريل/2024 - 06:45 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم.. استعدادًا لـ امتحانات الثانوية العامة 2024 التي تنطلق في 10 يونيو المقبل، قامت وزارة التربية والتعليم  باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنظيم لجان الامتحانات مبكرًا.

أخبار التعليم.. التعليم: تشكيل  لجنة مركزية لفحص طلبات التحويل للصف الثالث الثانوي العام

 

أخبار التعليم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها شكلت لجنة مركزية لفحص طلبات التحويل للصف الثالث الثانوي العام، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنها اشترطت تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لأسباب النقل، سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

أخبار التعليم.. بعد التدقيق في الطلبات المقدمة، تم قبول 4824 طلب تحويل بناءً على أسباب محددة مثل نقل محل السكن أو نقل محل العمل، بينما تم رفض 7551 طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

 

أخبار التعليم.. وبالتوازي مع هذه الإجراءات، تستعد الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تعمل على مكافحة الغش بكافة أشكاله بشكل جدي وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي ظاهرة غش. تهدف الوزارة إلى ضمان سير منظم وانتظام لجان الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

أخبار التعليم.. تؤكد وزارة التربية والتعليم على استمرار جهودها في تطوير المنظومة التعليمية وضمان انضباطها بجميع جوانبها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.