الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تدريس الرينبو بمدارس ران بالتجمع الخامس

مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس ترد على البلاغ المقدم ضدها بشأن تدريس الرينبو للأطفال

السبت 13/أبريل/2024 - 05:48 م
تدريس المثلية في
تدريس المثلية في مدارس ران الألمانية

ردت مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس على الاتهامات الموجة إليها بشأن  تدريس الرينبو لطلاب الصف السادس الابتدائي وحقيقة البلاغ المقدم للنائب العام ونشر أفكار شاذة وهدامة للأخلاق والقيم.

نفى المستشار القانوني لـ مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس ما تداول حول  تدريس الرينبو لطلاب الصف السادس الابتدائي موضحًا أن المناهج  الألمانية التي تدرسها المدرسة تخضع لرقابة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى مراحل الثانوية العامة.

 تدريس الرينبو بمدارس ران الألمانية

 بالتجمع الخامس

وأضاف المستشار القانوي لمدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس في تصريحات صحفية  عن تدريس الرينبو أن المدرسة تدرس التربية الدينية وهذا ما يثير الشك في المشتكي، لافتًا إلى المحامي الذي يدعى أشرف ناجي الذي قدم البلاغ هو وكيل محمد فاروق والد الطالب “سيف محمد فاروق” الذي رسب في امتحان الصف الأول الإعدادي عن العام الدراسي 2023-2024.

وأضاف المستشار القانوني بمدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس أن بعد رسوب الطالب قام والده بنقله إلى مدرسة آخرى تسمى نفرتاري قائلًا: “هل الأب ضميره استيقظ فجأة بعد خروج ابنه من المدرسة وتذكر أن المدرسة تدريس الرينبو للأطفال خلال مراحل تعليم ابنه”.

 تدريس الرينبو للأطفال

ومن ناحية آخرى قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم  إن الوزارة تتحقق من البلاغ المقدم بشأن  تدريس الرينبو للأطفال بالصف السادس الابتدائي بأحد مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس.

وفي سياق متصل أفاد ولي امر الطالب أنه تفاجأ بدراسة ابنه مادة الرينبو بمدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس وصدم عندما علم أن الفكرة عرضت على طلاب الصف السادس وتقبل البعض منهم الفكرة.

وعندما علم الأب نقل ابنه من المدرسة وتوجه على الفور إلى طبيب نفسي لتأهيل الطفل مرة آخرى وإزالة تلك الأفكار منه، ومن ناحية آخرى استعان بمحامي لتتقديم بلاغًا ضد المدرسة.

ما هي مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس

مدرسة ران الألمانية هي مدرسة ألمانية دولية بالقاهرة، مهمة مدارس Rahn تتمثل في تثقيف وتشجيع طلابها على أن يكونوا أشخاصًا ملهمين وعطوفين، يعملون من أجل رفاهية الجميع وتحقيق التنمية المستدامة للعالم، كما أنها مدرسة ألمانية بالخارج تديرها جمعية مدرسية ألمانية غير ربحية بنسبة 100٪ في القاهرة.