الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

إجازة عيد الفطر المبارك مع اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي

داليا الحزازي توجه نصائح لأولياء أمور مصر خلال إجازة عيد الفطر واقتراب امتحانات نهاية العام 2024

الخميس 04/أبريل/2024 - 04:11 م
داليا الحزازي
داليا الحزازي

تزامنت إجازة عيد الفطر المبارك مع اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 وهو ما دفع ائتلاف أولياء أمور مصر لإجراء استبيان حول أجازة العيد في ظل قرب امتحانات الترم الثان،  وقد طرحت داليا الحزاوي، مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر، سؤالًا حول كيفية التعامل مع الأولاد في إجازة عيد الفطر المبارك وتفاعل العديد من أولياء الأمور مع المنشور.

أشارت الحزاوي إلى  إجازة عيد الفطر واقتراب امتحانات نهاية العام 2024 أنه يستوجب إيجاد توازن بين الاستمتاع بالعيد والاهتمام بالدراسة والتحصيل العلمي،  وذلك خاصةً أن الطلاب عادةً يتعرضون لضغط من امتحانات الشهر والمناهج الكثيرة غير المتناسبة مع الأيام المتاحة للترم الثاني.

 إجازة عيد الفطر واقتراب امتحانات نهاية العام 2024

وقد نصحت الحزاوي أولياء الأمور خلال إجازة عيد افطر وقرب امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 مشاركة أبنائهم في وضع جدول زمني للمذاكرة خلال أيام العيد، مما يتيح وجود وقتٍ مخصص للدراسة وأيضًا وقتٍ للترفيه والاسترخاء لشحن الهمم والطاقة لامتحانات نهاية العام الدراسي. 

تجنب الإفراط في تناول الكحك في عيد الفطر

وأكدت على أهمية تهيئة المنزل للمذاكرة، خاصةً بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، حيث يجب أن تكون الزيارات العائلية محدودة وقصيرة، بالإضافة إلى  تجنب الإفراط في تناول الكحك والأطعمة الدهنية، حتى لا يؤدي ذلك إلى الكسل والخمول. ينبغي الاهتمام بتناول طعام صحي ومتوازن.

من جانب آخر، أعلن رئيس مجلس الوزراء في مصر، الدكتور مصطفى مدبولي، أن عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 للموظفين والعاملين في الدولة ستكون 6 أيام، ابتداءً من يوم الثلاثاء 9 إبريل وتستمر حتى يوم الأحد 14 أبريل، وسيكون يوم الاثنين هو أول يوم عمل بعد العيد لجميع العاملين في الدولة.