الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

إلقاء طفلة رضيعة ملطخة بالدماء

طالبة تلقى طفلة رضيعة ملطخة بالدماء أمام مسجد في منطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:13 م
السبورة

ألقت طالبة طفلة رضيعة بمساعدة والديها أمام مسجد د في منطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية وكانت التخلص منها في البداية مع والدتها ووالدها حيث ظهرت الطفلة الرضيعة وهي ملطخة بالدماء وحاول المصلين إسعافها نظرًا لإصاباتها.

وكان هدفهم من إلقاء رضيعة في سن الولاد هو إزهاق روحها للتخلص منها والتخفي عن جريمتهم، ونفذ هذا الفعل الشنيع ضمن نطاق قسم شرطة العامرية، حيث كان المصلون في طريقهم لأداء صلاة الفجر بأحد المساجد بمنطقة عبد القادر، بالعامرية غربي المحافظة.

إلقاء طفلة رضيعة أمام مسجد 

وخلال صلاة المصلين في المسجد، تفاجأوا بوجود طفلة رضيعة حديثة الولادة متروكة بجوار المسجد،  وكانت الطفلة عارية وعليها آثار دماء،  وسارع عدد من المصلين سارعوا لنقلها إلى إحدى دور الرعاية الصحية المخصصة للأطفال.

وبعد إبلاغ الشرطة  حضرت للتحقيق في الواقعة ومعرفة سبب ترك الطفلة،  بعد التحقيقات، تبين أن المتهمة الأولى هي المسؤولة عن وضع الطفلة في المكان، واسمها ز. م.ع، وهي طالبة،  وكان المتهم الثاني هو والد المتهمة الأولى، اسمه ه. ع. ا، أما المتهم الثالث فكان م. ع. ال، وهو عامل والد المتهمة.

القبض على المتهمين بإلقاء طفلة ملطخة بالدماء 

وضبط المتهمين الثلاثة وتبين أن المتهمة الأولى قد وضعت الطفلة في المكان المخصص بمساعدة والديها، وتركتها بجوار المسجد على الطريق العام، معرضة حياتها للخطر،  وتبين أيضًا أن الطفلة هي ابنة المتهمة الأولى وحفيدة المتهمين الثاني والثالث.

وحررت الشرطة محضر اللازم وسجلت القضية تحت رقم 28937 لسنة 2022 في قسم شرطة العامرية الأول وإحالتها بالواقعة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، ورئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي. ووجهت للمتهمين تهمة القتل العمد، وحكم عليهم بالسجن المشدد لمدة 15 سنة.

أعضاء المحكمة الذين صدر القرار بحضورهم هم المستشار أحمد زكي المنوفي والمستشار محمد عاطف مشالي والمستشار أحمد حنفي عبد الجواد، بالإضافة إلى سكرتير المحكمة سعيد عبد العظيم.