الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | التعليم تعلن عن إطلاق مسابقة اكتشف التاريخ لطلبة المدارس.. تعرف علي الشروط

الأحد 31/مارس/2024 - 11:10 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إشعارًا لجميع المديريات التعليمية، بشأن انطلاق مسابقة "اكتشف التاريخ" للعام الدراسي 2023-2024، وذلك لمشاركة طلاب المدارس في هذه الفعالية.

 

 

تحقيق الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي


تتابع وزارة التربية والتعليم جهودها في تحقيق رؤيتها والخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي، التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتقديم تعليم متميز يتماشى مع المعايير العالمية. وبما يتماشى مع هذه الجهود، تمت الموافقة على استمرار مسابقة "اكتشف التاريخ" للعام الثالث على التوالي على مستوى الجمهورية، وفقًا للشروط والمعايير التالية:

 

 

الشروط والمعايير:

 

1- تنطلق المسابقة من شهر مارس حتى 20 سبتمبر 2024 لجميع الطلاب من 10 سنوات وحتى 17 سنة.

2- يجب على الطلاب إنجاز مشروعاتهم تحت إشراف معلم مادة الدراسات الاجتماعية الصفوف مرحلة التعليم الأساسي الابتدائي -الإعدادي ومعلم مادة التاريخ لصفوف المرحلة الثانوية ويكون آخر موعد لتقديم المشروعات من 1 -10 أكتوبر 2024.

3- ضرورة الرجوع إلى الرابط الخاص بالمسابقة للتعرف على خطوات التنفيذ وكيفية الإعداد للمساهمة والاشتراك والاستفادة من المادة العلمية للمسابقة من خلال:


1- تحديد موضوع البحث.
2- صياغة موضوع البحث في شكل سؤال.
3- تعيين المصادر وتقييمها وعرض النتائج.
4- وضع خطة عمل وخطة زمنية لها على أن يكون متروك للباحثين حرية اختيار طريقة عرض النتائج، والالتزام بما يلي:


1- مدة الفيديو أو الصوت تتراوح ما بين 5:10 دقائق.
2- عدد الصفحات المكتوبة تتراوح ما بين 10: 15 صفحة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على تشكيل لجنة تحكيم من قبل مكتب تنمية مادة الدراسات الاجتماعية في ديوان عام الوزارة، لاختيار الأبحاث الفائزة في المسابقة.

 

جدير بالذكر، نظمت وزارة التربية والتعليم  مسابقة تحدث اللغة العربية الفصحى في محافظة الجيزة وشارك فيها طلاب تعليم الجيزة من المرحلتين الإعدادية والثانوية،  والفعالية برعاية اأشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، والأستاذة سمية الخطيب، وكيل المديرية، والأستاذة أمل مبروك، مدير عام التعليم العام.