الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم

بتوجيهات من رضا حجازي.. وكيل وزارة التربية والتعليم يعقد اجتماع مع مديري إدارات التدريب بالمديرية بالدقهلية

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 05:00 م
السبورة

عُقد  الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس، اجتماعًا مع مديري إدارات التدريب بالمديرية والإدارات التعليمية ويأتي وفقًا لتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات من معالي الوزير، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بضرورة الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلمين.

حضر الاجتماع أيضًا الدكتورة نيفين كرم، مديرة الأكاديمية المهنية للمعلمين بالدقهلية التابعة لوزارة التربية والتعليم وذلك لمناقشة البرنامج التدريبي والاستعدادات لتدريب التعليم من أجل الغد، الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تحت شعار التعليم من أجل الغد.

التعليم من أجل الغد

ومن المقرر تمويل البرنامج من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويهدف إلى تطوير الأداء المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية المستدامة وتحسين أداء المعلم.

تطوير المنظومة التعليمية

وأكد وكيل الوزارة على أهمية البرنامج التدريبي في تحقيق التغيير المطلوب وتطوير المنظومة التعليمية، ومواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتطور التكنولوجي. يهدف البرنامج أيضًا إلى تطوير قدرات المعلمين في مختلف الجوانب المعرفية والمهارية، وذلك وفقًا لاستراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية.

يشمل البرنامج عدة محاور، بما في ذلك المحور الأول الذي يركز على التعلم المتمركز حول الطالب في النظام التعليمي الجديد وتأثيره في تنمية المهارات الحياتية. ويتناول المحور الثاني دور المعلم في خلق ثقافة إيجابية في الصف ومجتمعات التعلم، أما المحور الثالث، فيتناول خصائص التقويم التكويني لتقييم أداء المعلمين وتحسينه.