الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

أهم الجهات التي اعتادت صرف منحة عيد الفطر

كل ما تريد معرفته عن منحة عيد الفطر للعاملين بالدولة "قيمتها وموعد صرفها"

الجمعة 22/مارس/2024 - 11:05 م
السبورة

تترقب ملايين الموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية والعام والخاص، إعلان جهات العمل التي يعملون بها عن منحة عيد الفطر المبارك، حيث تعتاد هذه الجهات صرف منح مالية للعاملين لديها في المناسبات الدينية المهمة، مثل شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمولد النبوي.

الجهات التي اعتادت صرف منحة عيد الفطر

وأشارت مصادر حكومية مسؤولة، بجهة حكومية مختصة، إلى أن أهم الجهات التي اعتادت صرف منحة عيد الفطر المبارك، تتواجد في جهات القطاع العام والأعمال العام، إلى جانب عدد محدود من المصالح الحكومية ودواوين الوزارات، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والتصنيع الغذائي.

تتراوح قيمة منحة عيد الفطر بين 500 و750 جنيهًا في معظم الجهات، وتقوم بعض الجهات ذات الطابع الاستثماري، مثل وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، والكهرباء وشركات البترول والمصرية للاتصالات والمياه، بصرف مرتب شهر من الأجر الوظيفي، حسب ميزانية واللوائح الداخلية لكل جهة ومصلحة حكومية كما حصل معلمو الأزهر الشريف والعاملين في الجامعات والمترو والسكك الحديد علي منحة عيد الفطر العام الماضي.

وتقوم الإدارات المالية في هذه الجهات حاليًا بترتيب أوضاعها لصرف منحة عيد الفطر المبارك، بداية من الخميس في الأسبوع الأخير لشهر رمضان، وذلك مراعاة لأن عيد الفطر سيحل قبل موعد صرف مرتبات شهر أبريل.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد والمترو كانت قد صرفت منحة في شهر رمضان للعاملين لديها، حيث خصصت وزارة النقل 49 مليون جنيه منحة شهر رمضان الحالي استفاد منها نحو 65 ألف عامل في السكك الحديدية ومترو الأنفاق.