الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خلال مشاركته في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو..

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالي يبحث التعاون المشترك مع عدد من رؤساء الجامعات الفرنسية

الجمعة 22/مارس/2024 - 05:21 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يبحث التعاون المشترك مع عدد من رؤساء الج

أخبار الجامعات.. تم عقد اجتماع بين د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، وعدد من رؤساء الجامعات الفرنسية المختلفة، خلال مشاركته في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو. 

 

أخبار الجامعات.. استعراض الرؤية الاستراتيجية الشاملة للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر

أخبار الجامعات.. تم خلال الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية الشاملة للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مع التأكيد على التوسع في التعاون الدولي مع المؤسسات التعليمية العالمية لتعزيز تنافسية التعليم العالي المصري وتعزيز مبدأ المرجعية الدولية، مع التطلع لجعل مصر مركزًا للتعليم في إفريقيا.

أخبار الجامعات.. تم مناقشة مختلف التخصصات والكليات في جامعة Paris Panthéon Assas وإمكانية التعاون فيها، بالإضافة إلى افتتاح فروع للجامعة في مصر والتعاون في مجالات متعددة مثل الاقتصاد والإعلام وإدارة الأعمال.

أخبار الجامعات.. كما تم بحث إمكانية افتتاح فرع لكلية تكنولوجيا المعلومات EFREI في مصر، ورحبت الجامعات الفرنسية بالتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار الجامعات.. تم أيضًا استقبال وفد من جامعة Gustave Eiffel حيث تمت مناقشة شراكات بين المعاهد التكنولوجية بالجامعة والجامعات التكنولوجية المصرية وسبل ربطها بالشركات الفرنسية في مصر، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال هندسة العمارة والتبادل الطلابي ودعم البحث العلمي.

أخبار الجامعات.. تأكيدًا على التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتوسيع آفاق التعاون مع الجامعات الفرنسية والمؤسسات التعليمية العالمية.

 

أخبار الجامعات.. جدير بالذكر أنه قد حضر الاجتماع أيضًا د. شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والسفير علاء يوسف، سفير جمهورية مصر العربية بفرنسا، ود. شاهندا عزت، الملحق الثقافي المصري بفرنسا.