الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

موعد امتحانات الجامعات تتصدر جوجل

عاجل.. الأعلى للجامعات يعلن موعد امتحانات الجامعات.. وانتهاء الترم الثاني.. أخبار الجامعات

الإثنين 18/مارس/2024 - 01:08 م
امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات 2024

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن موعد امتحانات الجامعات لـ الفصل الدراسي الثاني، حيث أكد أن موعد امتحانات الجامعات سوف يبدأ في شهر يونيو المقبل، مؤكدا على ان الفصل الدراسي الثاني سوف ينتهي في يوم 30 مايو المقبل، ثم تنطلق امتحانات الجامعات في أول شهر يونيو على حسب كل كلية.

امتحانات الجامعات تتصدر جوجل

وتصدر موعد امتحانات الجامعات 2024 في الترم الثاني مؤشرات بحث جوجل وذلك لأنه من المواضيع المهمة والتي تثير اهتمام الطلاب،  ففي كل عام، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر نهاية العام الدراسي وبداية فترة الامتحانات للانتقال إلى المراحل الآخرى.

الخريطة الزمنية لموعد امتحانات الجامعات 2024

ويستعرض “السبورة” الخريطة الزمنية لموعد امتحانات الجامعات 2024 في الترم الثاني لمعرفة الطالب الموعد المحدد للامتحانات وتختلف كل كلية وجامعة في مواعيد امتحاناتها بالإضافة إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية لها موعد محدد لصدور جدول امتحانات الجامعات.

الخريطة الزمنية للجامعات تعلن 

موعد انطلاق امتحانات الجامعات والمعاهد 

وطبقًا للخريطة الزمنية للجامعات ينطلق موعدامتحانات الجامعات 2024 في الفترة بين شهر مايو ويونيو، وتستمر لعدة أسابيع حسب جدول امتحانات الجامعات المحدد من قبل الجامعة، وتستمر في هذه الفترة امتحان الطلاب في موادهم المختلفة، وتتنوع أساليب الامتحانات بين الاختبارات الكتابية والعملية والشفوية حسب طبيعة كل مادة. 

وفي هذا السياق، قال محمد الشرقاوي بجامعة الجلالة لـ “السبورة” إن وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي لم تحدد حتى الآن موعد امتحانات الجامعات 2024 في الترم الثاني ومن المقرر انطلقها خلال صدور إعلان رسمي من الوزارة.

موعد امتحانات الجامعات 2024

ومن جانبه أشارت النائبة جيهان بيومي عضو مجلس النواب في لجنة التعليم إلى أن موعد انطلاق امتحانات الجامعات 2024 ستبدأ في أوائل شهر يونيو المقبل، لافتة إلى أن وزارة التعليم العالي لم تصد حتى الآن الموعد المحدد لامتحانات الجامعات.

وأظهرت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024 للجامعات أن الفصل الدراسي الثاني سينتهي يوم الخميس 30 مايو 2024، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الترم الثاني للجامعات في بداية شهر يونيو 2024، وذلك وفقًا لجدول الدراسة والامتحانات في الكليات والمعاهد المختلفة.