الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بهدف توفير ٣٠٠ وجبة يومياً للأسر المحتاجة في أولوية الرعاية..

أخبار الجامعات.. مطبخ المصرية بجامعة سوهاج يقدم ٣٠٠ وجبة يوميًا للأسر الآولي بالرعاية

الأربعاء 13/مارس/2024 - 06:30 م
السبورة

أخبار الجامعات.. أطلقت أسرة طلاب من أجل مصر في جامعة سوهاج مبادرة "مطبخ المصرية" بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة في المحافظة، بهدف توفير ٣٠٠ وجبة يوميًا للأسر المحتاجة في أولوية الرعاية.

أخبار الجامعات.. تدريب السيدات على إعداد الوجبات وتنظيم الطعام

أخبار الجامعات..   يُعتبر هذا المشروع مبادرة مجتمعية مستدامة، حيث يتيح تدريب السيدات على إعداد الوجبات وتنظيم الطعام، ويعمل على تطوير مهاراتهن في هذا المجال ليصبحن طاهيات محترفات.

 

أخبار الجامعات..  وأوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أن "مطبخ المصرية" يسعى إلى تحقيق فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات، ويُعتبر توفير الخدمة الغذائية للأسر المحتاجة أحد أهم أهدافه.

أخبار الجامعات..  تُنفذ يوميًا ٣٠٠ وجبة في مطعم المصرية، حيث يقوم طهاة محترفون بتحضيرها، وتلقي السيدات والفتيات المشاركات تدريبًا عمليًا يقدمه طهاة متخصصون بالمحافظة، يهدف إلى تعليمهن كيفية إعداد الوجبات المتكاملة بجودة عالية وبمعايير صحية مطلوبة.

أخبار الجامعات..  وأشار الدكتور علاء غالب، رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، إلى أن التدريب يشمل عشر سيدات يوميًا من قرى حياة كريمة، ويُقدم في المطعم المركزي للجامعة. 

 

أخبار الجامعات..  وخلال هذا التدريب، يتلقين تعليمًا شاملًا حول تجهيزات المطبخ وتنظيم السفرة وتغليف الوجبات، بالإضافة إلى معايير السلامة والجودة في تقديم الطعام.