الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

قرار عاجل من وزارة الزراعة بشأن أسعار الأرز

الأربعاء 13/مارس/2024 - 12:17 م
قرار عاجل من وزارة
قرار عاجل من وزارة الزراعة بشأن أسعار الأرز

بشأن أسعار الأرز، تُقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عروضها للسلع في منافذها الثابتة والمتحركة، وتُعلن عن أسعار الأرز بمبلغ 27 جنيهًا للكيلو ضمن مبادرتها "من خير مزارعنا لأهالينا"، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية المستمرة لتعزيز إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض، بهدف زيادة نسب التغطية لخدمة جميع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، كما يهدف ذلك إلى توفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات جودة عالية، مع فرض رقابة فعّالة عليها.

 

 

مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تجسيدًا للمبادرة الكبيرة لرئيس الجمهورية

 

أفاد الدكتور سعيد صالح، المستشار والمنسق العام للمنافذ في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" هي تنفيذ لمبادرة أطلقها السيد القصير، وزير الزراعة، العام الماضي، وتعتبر هذه المبادرة تجسيدًا للمبادرة الكبيرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل عامين، بهدف محاربة ارتفاع أسعار المستهلك والتغلب على التحديات المتعلقة بالغلاء.

 

يتضمن المعرض مجموعة كبيرة من السلع الغذائية، بما في ذلك الخضار والفاكهة، البقوليات، السلع الغذائية، لحوم مجمدة ومشتقاتها، لحوم بلدية وضأني، دواجن مجمدة ومشتقاتها، أسماك مجمدة، عسل وزيت زيتون، ومنتجات الألبان. يتم العمل على توفير جميع هذه السلع لضمان تلبية احتياجات وتفضيلات المستهلكين.

 

 

استقرار أسعار الأرز ترجع إلى عدة عوامل

 

جدير بالذكر، استقرار أسعار الأرز ترجع إلى عدة عوامل تؤثر على سوق هذه المادة الغذائية الحيوية، ويعتبر الأرز أحد المحاصيل الأساسية في التغذية العالمية، وبالتالي، تتباين أسعار الأرز تبعًا للظروف الاقتصادية والزراعية، كما أن كميات إنتاج الأرز في جميع أنحاء العالم تؤثر بشكل كبير على توفره وبالتالي على أسعار الأرز، بالإضافة إلي تأثير الظروف الجوية ومواسم الزراعة التي يمكن أن تؤدي إلى تقلبات في الإنتاج.