السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طريقة إعاده القيد الطلاب

عاجل.. إجراء جديد من التعليم بشأن غياب طلاب الثانوية عن المدارس.. التفاصيل كامله

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 01:56 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء جديدا بشأن غياب طلاب وطالبات الثانوية العامة عن المدارس للعام الدراسي 2023-2024، حيث شددت التعليم على مديري المدارس الثانوية بتطبيق إجراء فصل الطلاب الذين تجاوزوا المدة القانونية في الغياب عن المدارس. 

البدء في الإجراءات الجديدة

وأكدت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس البدء في الإجراءات الجديدة لمن تجازوا المدة القانونية في الغياب، بدء من يوم الأحد المقبل، الموافق 10 مارس 2024، على ان لا يسمح لطلاب وطالبات الثانوية العامة عدم دخول الامتحانات آخر العام إلا بعد اتخاذ إجراء إعادة القيد.

طريقة إعاده القيد

وفي نفس السياق أعلنت إدارة شئون الطلاب والطالبات في المدارس الثانوية، عن طريقة إعاده القيد، حتى يسمح لدخول الطلاب امتحانات آخر العام، والتي سوف تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو في المواد غير المضافة إلى المجموع، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة لآخر العام فى المواد المضافة إلى المجموعة في يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

إجراءات إعادة القيد

ويستعرض موقع السبورة إجراءات إعادة القيد بناء على ما تم إعلانه داخل المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية والتى جاءت كالتالي:

1- حوالة من البريد " إعادة قيد ب ٢٥ ج" وصورة منها وصورة بطاقة ولي الأمر.

2- الذهاب لإدارة شئون الطلاب.

3- تقديم بما يفيد بقبول إعاده القيد للمدرسة.

4- لن يسمح لاي طالب مفصول دخول امتحانات الشهر أو نصف العام لان أسمه سيتم حذفه من قاعدة البيانات.

أخبار مدارس.. عاجل.. رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان.. مجلس الوزراء يكشف

كشف المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، عن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن رفع الغياب عن طلاب المدارس، على جميع مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، والذي سوف يهل علينا بعد عدة ايام، حيث أكد مجلس الوزراء عدم رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال الشهر الكريم. 

قرار بـ رفع الغياب عن طلاب المدارس

وأضاف المركز الإعلامي أنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بـ رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان.

التواصل مع وزارة التربية والتعليم

رفع الغياب عن طلاب المدارس.. وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لـ رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

انتظام الدراسة بجميع المدارس

رفع الغياب عن طلاب المدارس.. وشددت وزارة التربية والتعليم، على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، وعدم رفع الغياب عن طلاب المدارس، ويتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب، بمختلف المراحل التعليمية، وذلك حفاظًا على انضباط سير العملية التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس، وعدم رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان الكريم.