السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

بيان دار الإفتاء بشأن بدء شهر شعبان

عاجل.. دار الإفتاء تعلن غرة شعبان.. غدا أول أيام الشهر

السبت 10/فبراير/2024 - 08:07 م
دار الإفتاء
دار الإفتاء

أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، عن غرة هلالَ شهرِ شعبان لعام 1445 هجرية، ليبدأ غدا الأحد، الموافق 11-2-2024، وليبدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المعظم، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات. 


أخر يوم في شهر رجب 1445

وولد هلال شهر شعبان لعام 1445 هجرية بعد غروب شمس يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق العاشر من شهر فبراير لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.     
  

بيان دارُ الإفتاءِ المصريةُ بشأن بدء شهر شعبان

وأصدرت دارُ الإفتاءِ المصريةُ بيانا بشأن بدء شهر شعبان حيق أكدت أنه قد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شعبان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.
 

غدا الأحد غرة شهر شعبان

وواصلت دارُ الإفتاءِ المصريةُ البيان بأنه على ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الاحد الموافق الحادي عشر من شهر فبراير لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.
 

دارُ الإفتاءِ المصريةُ تقدم التهنئة الى الرئيس السيسي وشعب مصر العظيم

وقدمت دارُ الإفتاءِ المصريةُ التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.