رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

217 مليار جنيه..حصيلة بيع شهادات الادخار مرتفعة العائدة بـ23.5% و27% ببنك مصر

الخميس 08/فبراير/2024 - 10:12 م
السبورة

أعلن محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى تصريحات صحفية اليوم، أن حصيلة بيع شهادات الادخار مرتفعة العائد 23.5% و27% ببنك مصر بلغت 217 مليار جنيه منذ طرحها وحتى الآن، عبر خدمات الإنترنت البنكى وشبكة الفروع.

شهادات الادخار. بنك مصر. الإنترنت البنكى. طلعت حرب. البنك المركزي. الفائدة. 

شهادة طلعت حرب ذات العائد المرتفع

شهادات الادخار.. أضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن بنك مصر قرر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالى للشراء.
 

الاقتراض بضمان شهادات الادخار الجديدة

شهادات الادخار.. أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء شهادات الادخار، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.
 

 

أعلى شهادات الادخار ذات آجال الـ3 سنوات

شهادات الادخار.. أشار رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن أعلى الشهادات لمدة 3 سنوات، من حيث العائد حاليًا فى بنكى الأهلى ومصر، تتمثل فى الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا، والثانية، شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 


يذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس؛ وذلك بهدف الحد من توقعات التضخم وتقييد الأوضاع النقدية للحفاظ على مسار نزولي لمعدلات التضخم.. وستستمر اللجنة في تقييم توازنات المخاطر بهدف تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط، ولن تتردد في استخدام كافة أدواتها المتاحة لتقييد الأوضاع النقدية.. كما تؤكد اللجنة أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة.

 


جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري في اجتماعهـا الأخير، قررت رفع الفائدة 2 % على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب.. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.