الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حالة الطقس اليوم

أمطار عزيرة وشتاء قارص.. حالة الطقس اليوم السبت 27 يناير 2024

السبت 27/يناير/2024 - 12:01 ص
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 27 يناير 2024 عن استمرار الأجواء الشتوية على معظم مناطق البلاد، حيث يتوقع أن يكون الطقس مائلًا للبرودة في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في نفس الوقت، يُتوقع أن يكون الطقس مائلًا للدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأكدت الأرصاد تأثر البلاد بمنخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة، ويصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا. هذا التأثير يُسفر عن سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة من شمال البلاد.

وهناك توقعات لاستمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع سقوط أمطار متوسطة الشدة على بعض المناطق، خاصةً في شمال البلاد والسواحل الشمالية وجزء من الوجه البحري ومناطق أخرى.

تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت

كما تظهر أجواء مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تكون مائلة للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، في الليل، يتوقع أن تكون الأجواء شديدة البرودة على أغلب المناطق، مع احتمال تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

الظواهر الجوية اليوم السبت

أكدت الأرصاد تساقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة إلى متوسطة على بقية مناطق الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس، مع امتداد خفيف لمناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ويظهر نشاط في سرعة الرياح على مناطق مختلفة من مصر، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. هذا النشاط في الرياح يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الأجواء، يُفضل دائمًا ارتداء الملابس الدافئة واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتكيف مع الظروف الجوية، خاصةً إذا كانت الرياح تزيد من البرودة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 27 يناير

درجة الحرارة في القاهرة 19 13
درجة الحرارة في العاصمة الإدارية 19 12
درجة الحرارة في 6 أكتوبر 20 12
درجة الحرارة في بنهــــا 19 13
درجة الحرارة في دمنهور 18 12
درجة الحرارة في وادي النطرون 18 12
درجة الحرارة في كفر الشيخ 19 13
درجة الحرارة في طنطا 17 11
درجة الحرارة في دمياط 19 13
درجة الحرارة في بورسعيد 19 12
درجة الحرارة في الإسماعيلية 20 11
درجة الحرارة في السويس 20 11.