رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نظرًا لعدم عودة الاقتصادات إلى التعافي الكامل

أخبار مصر.. جون لوكا يطالب بمواجهة التحديات وتحسين إدارة الأوضاع الاقتصادية

الإثنين 22/يناير/2024 - 08:45 م
الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي جون لوكا

أخبار مصر  .. أدلى الخبير الاقتصادي جون لوكا بتقييم حول الوضع الاقتصادي الحالي، حيث وصفه بأنه حرج للغاية نظرًا لعدم عودة الاقتصادات إلى التعافي الكامل. 

الخبير الاقتصادي جون لوكا:  تزايد حدة الصراعات والأحداث وتأثيرها البالغ على الأوضاع الاقتصادية

أخبار مصر.. وأشار الخبير الاقتصادي جون لوكا إلى تزايد حدة الصراعات والأحداث وتأثيرها البالغ على الأوضاع الاقتصادية، وكيف يؤثر ذلك في السياق الداخلي مع استمرار تصاعد الأزمات.

أخبار مصر.. وفحص  الخبير الاقتصادي جون لوكا المؤشرات الاقتصادية الكلية، خاصة ارتفاع معدل التضخم وتحديات السيطرة عليه في ظل استمرار ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ. 

أخبار مصر.. وأشار الخبير الاقتصادي جون لوكا إلى استغلال التجار لهذه الزيادات في أسعار السلع لخلق أزمات داخلية، مع التركيز على تأثير ارتفاع سعر الدولار وتأثيره على أسعار السلع.

أخبار مصر.. وأعرب  الخبير الاقتصادي جون لوكا عن قلقه إزاء استمرار رفع معدلات الأسعار، وأشار إلى أن هذه الزيادات تثير القلق والخوف بين المواطنين حيال ارتفاع أسعار السلع.

أخبار مصر.. وتابع  الخبير الاقتصادي جون لوكا أن هذا قد يتسبب هذا في جو من الذعر بين الناس بشأن قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

أخبار مصر.. ويركز لوكا على أهمية مواجهة هذه التحديات وتحسين إدارة الأوضاع الاقتصادية لتحقيق استقرار وتحسين ظروف المواطنين.