الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

السيسي يتابع تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية

الرئيس السيسي للاعبى المنتخب: كل المصريين بيتابعوا البطولة ربنا يوفقكم ويارب تسعدونا

السبت 06/يناير/2024 - 03:05 م
السيسي يتابع تدريبات
السيسي يتابع تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، وخلال الزيارة، قام الرئيس السيسي بمتابعة تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي يسعى لتحقيق أفضل النتائج في بطولة كأس الأمم الأفريقية، تأتي هذه الزيارة في إطار دعمه المستمر للرياضة المصرية والاهتمام بالتحضيرات والاستعدادات للمشاركات الدولية

 

 


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمنتخب الوطنى على ضرورة بذل أقصى الجهود من قبل المنتخب الوطني يعكس الدعم الكبير الذي يوليه للرياضة والمنتخبات الوطنية. حيث يتطلع المصريون دائمًا إلى أن يحقق المنتخب الوطني أفضل النتائج في المشاركات الدولية، ويعد هذا التوجيه من الرئيس دعمًا قويًا للفريق ورسالة إلى اللاعبين بأهمية تقديم أداء متميز يسعد الجماهير المصرية ويحقق التميز على الساحة القارية والعالمية.

 


أهدى اللاعب محمد صلاح، أحد أبرز نجوم كرة القدم في مصر والعالم، قميص المنتخب الوطني للرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف الرئيس السيسي: "نفذنا جهد كبير في بناء الدولة.. ونفذنا بنية رياضية ضخمة من أجل شعبنا.. احنا في كل محافظة فيه منشأة رياضية كويسة تساعد الشباب وتدعمهم"، قائلًا "إن الدولة المصرية دعمت تطوير مراكز الشباب في كافة أنحاء الجمهورية، متابعا: "عندنا 4500 مركز شباب كانوا موجودين.. عملنا برنامج تطوير وتم الانتهاء من 70 % رفع كفاءة هذه المراكز على مستوي الجمهورية كلها.. المرحلة الأولي لمبادرة "حياة كريمة بنتكلم عن ألف مركز داخل الـ 70 %.. بجانب إنشاء المنشأت الرياضية.. الكيان اللى احنا فيه يضم 22 منشأة طبقا للمعاير الأولمبية سواء في السباحة أو التنس وكل الألعاب.

 

وأضاف الرئيس السيسي، "بدأنا في المدينة دي من حوالي 6 سنوات.. خلصنا كل حاجة ماعدا الاستاد.. وده أخر حاجة.. الدولة تهتم بالشباب والشعب واحنا نوفرله بنية رياضية تليق ثم أيضا المحور الثاني الناس.. من خلال تجهيز المنشأت لابد من تجهيز الرياضيين من أجل تمثيل مصر بالشكل اللى يليق بمصر"، قائلا: "أكيد كل الموجودين هنا شباب موهوب.. شباب موهوب يعني ربنا أعطاه موهوبة وميزة عن بقية الشباب والناس والموهوبة مسئولية.. ومسئولية له كإنسان وأيضا لبلده.. عارف عندنا 7 لاعبين محترفين وده أمر يسعدني وأتمني يكون عندنا عدد ضخم وده يعكس إمكانيات شبابنا".

 

 

الرئيس السيسي: التفرد والتميز مسئولية كبيرة انتوا في النهاية بتمثلوا أنفسكم وبلدكم

 

وأكد الرئيس السيسي: "التفرد والتميز مسئولية كبيرة انتوا في النهاية بتمثلوا أنفسكم وبلدكم.. ويهمكم إنكوا تتطوروا وتتقدموا من خلال بذل أقصي جهد.. كل فرد داخل الفريق والمجموعة يبذل جهد كبير قوي وتكون المحصلة نجاح الفريق اللي بيمثل بلدنا".

 

وقال الرئيس السيسي: "هنا طبعا مسئولية تانية إن العمل يكون جماعي.. والنجاح مش بالموهبة بس ولكن بالموهبة والإخلاص للفكرة واللعبة والفريق والدولة نفسها.. لكن في النهاية منتخب مصر هو قوة ناعمة كبيرة لبلدنا.. كرة القدم هي أكثر لعبة لها جماهيرية ومتابعيها ومحبيها ولها تأثير كبير جدا.. هي دي المسئولية الكبيرة".

 


وأضاف الرئيس السيسي"خدنا بطولة أفريقيا دى 7 مرات.. ومصر تستحق تبقي 8 و9 و10 أتمني لكم كل التوفيق.. ومش هنسي أشكر المحترفين الموجودين بره مصر.. في النوادى المختلفة الأوروبية وغيره".

 

وقال الرئيس السيسي: "إن شاء الله رحلة موفقة وإن شاء الله تيجوا بنتيجة تفرحنا كلنا.. كل سنة وانتم طبيبين وعام سعيد عليكم وعلى أسركم وخلوا بالكم من نفسكم وحبوا نفسكم ويكون فيه إخلاص ودائما نكون مع بعض.. وربنا يوفقنا.. مبسوط إني شوفتكم وأتمني لكم كل التوفيق مش أنا بس وكل المصريين بيتابعوا البطولة ربنا يوفقكم ويارب تسعدونا".