السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا يتفقد حملة التبرع بالدم دعما للأشقاء الفلسطنيين

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:29 م
السبورة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد حملة التبرع بالدم دعما للأشقاء الفلسطنيين

تفقد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم حملة التبرع بالدم، التى نظمتها الجامعة لدعم الأشقاء الفلسطنيين بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر.

 

رئيس جامعة طنطا يتفقد حملة التبرع بالدم دعما للأشقاء الفلسطنيين

 

صرح  الدكتور محمود ذكى ان الجامعة حرصت على اطلاق  حملة للتبرع بالدم يشارك فيها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع منسوبي الجامعة وذلك فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة.

 

رئيس جامعة طنطا يتفقد حملة التبرع بالدم دعما للأشقاء الفلسطنيين

 

أضاف رئيس الجامعة أن الإقبال الكبير الذى شهدته الحملة يعكس المشاركة الإيجابية والفعالة من جانب الطلاب وجميع منسوبي الجامعة لأهالي قطاع غزة، مؤكدًا حرص الجامعة على تفعيل كافة أطر التواصل مع المنظمات التي تعمل على إيصال المساعدات دعمًا للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

رئيس جامعة طنطا يتفقد حملة التبرع بالدم دعما للأشقاء الفلسطنيين

 

تابع رئيس الجامعة عمل الحملة اليوم بمجمع الكليات بسبرباى في يومها الثالث، لافتًا إلى أن ذلك يأتي تضامنًا مع أهالي قطاع غزة،انطلاقًا من الدور المجتمعي للجامعة وتقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين.

 

رئيس جامعة طنطا يتفقد حملة التبرع بالدم دعما للأشقاء الفلسطنيين

 

أعرب الطلاب الذين شاركوا بالحملة عن سعادتهم بمحاولة تقديم كافة السبل المتاحة لدعم ألأشقاء بقطاع غزة وتقديم يد العون لهم.

 

رئيس جامعة طنطا يشارك في منتدى QS العربي بالعاصمة البحرينية المنامة

 

وفى سياق آخر، يشارك الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا في منتدى QS العربي بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 13-15 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتور محمد بن مبارك وزير التعليم البحريني، وبمشاركة عدد كبير من رؤساء الجامعات والخبراء والمتخصصين بالوطن العربي، ويستهدف المنتدى بشكل رئيسي بناء نظام تعليم عالي أكثر قوة ورائدة ويمكن الوصول إليه في جميع أنحاء المنطقة العربية..وذلك  من خلال جمع القادة والمؤثرين وقادة الجامعات في جميع أنحاء المنطقة العربية، وتوفير منصة لتبادل وجهات النظر الديناميكية حول القضايا الراهنة التي تؤثر على التعليم العالي في المنطقة العربية.

 

صرح الدكتور محمود ذكي أن مشاركته تستهدف التعرف وتبادل المعرفة حول تجارب مؤسسات التعليم العالي وقصص النجاح والتحديات لتحفيز التعلم المتبادل، كما أن المشاركة تعزز فرص اقامة التحالفات والشراكات مع مؤسسات التعليم العالي على المستوى الاقليمي، مع إتاحة فرص تبني تعزيز سياسات شاملة وتقدمية لتحسين النظم البيئية التعليمية، ويساهم بشكل كبير في بناء عالم أكثر تناغمًا وتمكينًا.

 

أضاف رئيس جامعة طنطا أن الجلسات النقاشية والموائد المستديرة بالمنتدى يتم خلالها استعراض منهجيات تقييم أداء الجامعات ومؤسسات التعليم في تصنيف QS الدولي، وآليات رصد وتحليل البيانات التفصيلية والسياسات والخطط التنفيذية الموصى بها للتحسين والتقويم، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الجلسات اعلان تصنيف QS  للجامعات العربية.