الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

4 أيام إجازة مدفوعة الاجر لجميع العاملين بالدولة.. ننشر قرار مجلس الوزراء

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 12:47 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية……….. رئيس الوزراء. العاملين بالدولة. 4 أيام إجازة مدفوعة الاجر. إجازة رأس السنة الهجرية. إجازة ثورة يوليو. الدكتور مصطفى مدبولي. إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

إجازة 23 يوليو

كما قرر رئيس مجلس الوزراء أن يكون يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.……….. رئيس الوزراء. العاملين بالدولة. 4 أيام إجازة مدفوعة الاجر. إجازة رأس السنة الهجرية. إجازة ثورة يوليو. الدكتور مصطفى مدبولي. إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

4 أيام إجازة مدفوعة الأجر

ومن المقرر أن يتم منح العاملين بالدولة 4 أيام إجازة مدفوعة الأجر، تبدأ من يوم الخميس الموافق 20 يوليو الجاري، على ان تستمر الإجازة يومى الجمعة والسبت الراحة الاسبوعية، ويتم منح العاملين بالدولة إجازة يوم الاحد الموافق 23 يوليو يمناسبة ذكرى ثورة يوليو 1952.……….. رئيس الوزراء. العاملين بالدولة. 4 أيام إجازة مدفوعة الاجر. إجازة رأس السنة الهجرية. إجازة ثورة يوليو. الدكتور مصطفى مدبولي. إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا

 

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
  • مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم “جامعة السويدي للتكنولوجيا”، يكون مقرها بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، جنوب مدينة المعرفة.……….. رئيس الوزراء. العاملين بالدولة. 4 أيام إجازة مدفوعة الاجر. إجازة رأس السنة الهجرية. إجازة ثورة يوليو. الدكتور مصطفى مدبولي. إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا

 

ويأتي ذلك في إطار جهود رفع مستوى التعليم والبحث العلمي وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور، حيث نص مشروع القرار على أن تضم الجامعة 3 كليات، هي: التكنولوجيا الهندسية، وتكنولوجيا الفنون والتصميم، وتكنولوجيا الخدمات السياحية والضيافة.……….. رئيس الوزراء. العاملين بالدولة. 4 أيام إجازة مدفوعة الاجر. إجازة رأس السنة الهجرية. إجازة ثورة يوليو. الدكتور مصطفى مدبولي. إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

التعليم العالى: الدولة تضع خطة لإنشاء جامعة تكنولوجية فى كل محافظة

 

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن مسار الجامعات التكنولوجية لم يكن موجود من قبل واليوم لدينا 10 جامعات، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ربط التعليم بالصناعة، وبدأنا المرحلة الأولى بـ 3 جامعات.

 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا 


وأضاف عادل عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن خطة الدولة أن يتم إنشاء جامعة تكنولوجية فى كل محافظة، لافتا إلى أن سوق العمل يحتاج لهذه التخصصات الجديدة، وهذه الجامعات قائمة فى مناطق صناعية بالفعل للتدريب العملى للطلاب، حيث أن خريج هذه الجامعات يحتاج إليه سوق العمل الإقليمي والدولى. 

 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا

 

وأكد عادل عبد الغفار أن هذه الجامعات توفر فرص عمل وتدريب عملى وميدانى، ولدينا تجربة رائدة فى الشراكة مع الجامعات التكنولوجية، موضحا أن أحد الأسباب فى تقدم الصناعة هو الجامعات ذات الطابع الفنى والتكنولوجى، وخريج هذه الجامعات يدرب تدريب جيد ويمكن الطالب من فرصة تدريب جيدة داخل هذه الجامعات، ويجعل الخريج الفنى يتجاوب مع احتياجات السوق.
 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا


وأوضح عادل عبد الغفار أنه لا توجد جامعة مصرية تكنولوجية من الجامعات العشرة إلا ولها اتفاقيات وشراكات مع المصانع المحيطة لتدريبهم وتعطى المتفوقين مزايا فى التعيين لديها. 

facebook