الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. قرار جديد من التموين بشأن البطاقات على مستوى الجمهورية

الإثنين 10/يوليو/2023 - 09:05 ص
بطاقة التموين
بطاقة التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا جديدة يخص المواطنين بشأن تغيير صرف البطاقات من محافظة الى أخرى………….. قرار جديد. التموين. البطاقات. وزارة التموين والتجارة الداخلية. المواطنين. البطاقات التموينية. تغيير صرف البطاقات.


إتاحة العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية الكترونيا

حيث حرصت وزارة التموين،على إتاحة العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية الكترونيا منها خدمة تغيير صرف البطاقة من محافظة إلى محافظة الأخرى من خلال  الدخول على بوابة مصر الرقمية في إطار حرص الوزارة على تيسير حصول المواطنين على الخدمات دون الذهاب الى مكاتب التموين.………….. قرار جديد. التموين. البطاقات. وزارة التموين والتجارة الداخلية. المواطنين. البطاقات التموينية. تغيير صرف البطاقات.
 

قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها صاحب البطاقة للبقال التموينى

يأتى ذلك فى الوقت الذى أطلقت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة جديدة لأول مرة لأصحاب البطاقات التموينية وهى ارسال رسائل " sms " على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة، تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها صاحب البطاقة للبقال التموينى، وذلك للحفاظ على حقوق صاحب البطاقة ومنعا لأي تلاعب من جانب منافذ الصرف.………….. قرار جديد. التموين. البطاقات. وزارة التموين والتجارة الداخلية. المواطنين. البطاقات التموينية. تغيير صرف البطاقات.

 

 كذلك استمرار إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، كذلك إتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف حيث يحق لصاحب البطاقة فى حال تغيير رقم الهاتف الخاص به الدخول على موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد وذلك فى إطار حرص الوزارة على التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية وابلاغهم بالخدمات التي تقدمها حاليا أو أى خدمات جديدة  قد تقدمها الوزارة  فى الفترة المقبلة.………….. قرار جديد. التموين. البطاقات. وزارة التموين والتجارة الداخلية. المواطنين. البطاقات التموينية. تغيير صرف البطاقات.

 

التموين: أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة يوفر 250 ألف فرصة عمل

الدكتور ابراهيم عشماوي
الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين

 

  • التموين: أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة يوفر 250 ألف فرصة عمل

أكد الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التنمية للتجارة الداخلية، أن لدينا ما يقرب من 21 مشروعا تجاريا لوجستيا يتم تنفيذه في 17 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن مشروع ووضع حجر الأساس في السويس يمثل نقلة نوعية في مصر وسيكون أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة.

 

التموين: أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة يوفر 250 ألف فرصة عمل

 

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن كل مشروعات منظومة التجارة تتم بالشراكة مع القطاع الخاص، وهذا خير دليل على مشاركة الدولة مع القطاع الخاص، وتطرح فرص استثمارية في منظومة التجارة، موضحا أن مشروعات التجارة لا تتوقف بين أسواق جملة ومراكز تجارية.

 

التموين: أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة يوفر 250 ألف فرصة عمل

 

وأشار إلى أنهم وضعوا حجر أساس اليوم في كفر الشيخ لمنطقة تجارية لوجستية، مفيدا بأن مشروعات جهاز تنمية التجارة وصلت إلى 500 فدان على مستوى الجمهورية باستثمارات تقدر بالمليارات، وتوفر فرص عمل تصل إلى 250 ألف فرصة عمل.

 

تعليم مطروح: مسابقة لسد عجز معلمي العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية لغات

 

وفى سياق مختلف، قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح تعليم مطروح"،  أن إدارة المدارس الرسمية لغات أعلنت عن عقد مسابقة لسد العجز بمعلمي العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية خلال الفترة من العشرين من يونيو الجاري وحتي  ٦ يوليو المقبل مشيرًا أن ذلك يشمل المعلمين العاملين بتلك  بالمدارس الرسمية أيضًا.

 

واضاف شحاته أنه علي الراغبين في التقدم للعمل بالمدارس الرسمية من معلمي المواد سالفة الذكر سرعة تقديم ملفاتهم بإدارة التنسيق بديوان عام المديرية مشيرا أن لجنة المقابلات الشخصية ستبدأ عملها لاختبار افضل المعلمين المتقدمين خلال الفترة من السادس عشر من يوليو المقبل وحتي العشرين من الشهر ذاته ولمدة خمسة أيام

 

واوضح إسماعيل جاتو وكيل المديرية أن المستندات المطلوبة للتقدم لشغل الوظيفة علي النحو التالي:-

 

- طلب مقدم للوظيفة للسيد الأستاذ وكيل الوزارة

- صحيفة أحوال إلكترونية حديثة معتمدة من المديرية بالنسبة لمعلمي الإدارات الخارجية ومعتمدة من إدارة مطروح بالنسبة لمعلمي الإدارة التعليمية

- إفادة بعدم الإحالة للمحكمة التأديبية معتمدة من إدارة الشئون القانونية بالمديرية

- صورة طبق الأصل من شهادة  التخرج وشهادات التنمية المهنية في التخصص

؛ صورة طبق الأصل من اي شهادات إضافية ( دبلوم / ماجستير/ دكتوراه )

- إفادة من المدرسة التي يعمل بها المتقدم علي أنه علي رأس العمل حتي تاريخه

؛ توافر السيرة الذاتية للمتقدم موضحًا بها الدورات التدريبية والبعثات وبرامج التنمية المهنية وقرار بصحة البيانات الموجودة في الملف.

" وجود خطة لتطوير الأداء للوظيفة المتقدم لها

' توافر الشهادات الدالة علي إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

 

وأختتم شحاته تصريحاته اليوم مؤكدا أن تلك المسابقة تأتي في إطار جهود تعليم مطروح للارتقاء بالمنظومة التربوية لسد العجز في المواد الرئيسية بالمدارس الرسمية لغات والتي تشهد إقبالا سنويا متزايدا من أولياء الأمور لالحاق أبنائهم وذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ووفق توجيهات السيد اللواء خالد شعيب قائد الأقليم 
وفى ضوء الاهتمام التي توليه الدولة لتطوير قطاع التعليم باعتباره أهم المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.