الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل التعليم بالقاهرة تتفقد سير أعمال الإمتحانات بمدراس إدارة الوايلى التعليمية

السبت 06/مايو/2023 - 01:11 م
السبورة
  • وكيل التعليم بالقاهرة تتفقد سير أعمال الإمتحانات بمدراس إدارة الوايلى التعليمية

تحت رعاية أ.أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، تفقدت أ.زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اليوم السبت الموافق 6 مايو 2023، إنتظام سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني "الدور الأول" للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، وذلك بمدرستى أبو بكر الصديق الإعدادية الثانوية الرياضية بنين، ومدرسة العباسية الإعدادية بنات، التابعين لإدارة الوايلى التعليمية.

 

وكيل التعليم بالقاهرة تتفقد سير أعمال الإمتحانات بمدراس إدارة الوايلى التعليمية

 

كان فى إستقبالها أ.محمد الشابورى، وكيل الإدارة، حيث تابعت اللجان الإمتحانية واطمأنت على مستوى الإمتحان متمنية كل التوفيق والنجاح لجميع أبناؤها الطلاب.

 

 

مدير تعليم القاهرة يتفقد سير أعمال إمتحانات الصف الأول الثانوي

 

وفى سياق متصل، تفقد أيمن موسى وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، سير إمتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى "الدور الأول" للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ للصف الأول الثانوى العام، بمدرسة طبرى الحجاز الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة النزهة التعليمية فى يومهم الأول لمادة اللغة العربية.

 

رافق مدير التعليم بالقاهرة، أثناء الجولة التفقدية أ.محمد مصطفى، القائم بعمل مدير عام الإدارة، حيث كان فى إستقبالهم أ.بهاء بدر الدين مدير المدرسة، وتحاور"موسى" مع أبنائه الطلاب على مستوى الإمتحان، وهل يوجد لديهم أى مشاكل أو معوقات أثناء الدخول على المنصة، وتأكد من استلامهم ورقة المفاهيم.

 

وأكد جميع الطلاب على سهولة ويسر الإمتحانات وتمكينهم جميعًا من الدخول على المنصة، وقدم مدير المديرية النصيحة لأبناؤه الطلاب بالتريث وعدم التسرع في الإجابات، والتأكد من التسجيل قبل مغادرة اللجنة والخروج منها.

 

وأشار"وكيل أول الوزارة"، أن مسئولي التطوير التكنولوجي مثل خلية النحل، تعمل بجميع لجان المدارس الثانوية بالقاهرة، لتذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب أثناء دخولهم على المنصة، أو  إيجاد الحلول فى حالة ظهور أى مشكلة بسيطة.

 

جدير بالذكر، بلغ عدد المتقدمين لإمتحانات اليوم (٧٥٣) طالب، فى (٣٨) لجنة، وجميعهم تمكنوا من الدخول على المنصة بسهولة ويسر إلا عدد قليل جدًا لعدم تحديث التابلت وتم حل المشكلة على الفور، كما أدى عدد (٤١) طالب منازل في (٣) لجان.

 

وفى نهاية الجولة التفقدية أوصى" موسى " بتوفير كافة سبل الراحة والهدوء داخل اللجان.

 

طلاب صفوف النقل يؤدون امتحانات الترم الثاني فى مختلف محافظات الجمهورية

 

وفى نفس السياق، يؤدي طلاب وطالبات صفوف النقل، في مختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت، الموافق 6 مايو 2023 امتحان الفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023.

 

وتعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات صفوف النقل، بشكل غير موحد على مستوى الجمهورية، ولكن يتم عقدها وفقا للجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية.


وتلتزم جميع مدارس الجمهورية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، وتطبيق التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.


كما تلتزم جميع المدارس بالتيسير على جميع الطلاب، وتوفير الجو الهادئ لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 بشكل سهل وخالٍ من أي توتر.

 

نبه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، على ضرورة الإسراع فى عمليات التصحيح أولا بأول على أن تعلن نتائج كل مرحلة فى وقت موحد على مستوى المحافظات.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة إزالة أية عقبات تعوق سير العملية الامتحانية وتوفير جميع متطلباتها وبشكل فورى، كما يمنع منعا باتا حيازة تليفون محمول حتي لو مغلق داخل اللجان، مع عدم التواجد خارج اللجان ومنع التجمعات بعد انتهاء الامتحانات وتنظيم دخول وخروج الطلاب.