الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني: أماكن محدودة بكليات الجامعة الإلكترونية الأهلية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها .

الجمعة 04/فبراير/2022 - 06:10 م
أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، الدكتور هشام عبد السلام-- الأهلية-- إن هناك فرص  للطلبة الراغبين  في الالتحاق بكليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بحد ادني ٦٥%  والدراسات التجارية وإدارة الأعمال بحد ادني ٥٥%.
 الجامعة تفتح باب القبول للفصل الدراسي الثاني  غدا السبت الموافق ٥ فبراير ولمدة ثلاثة أيام

واضاف أن الجامعة تفتح باب القبول للفصل الدراسي الثاني  غدا السبت الموافق ٥ فبراير ولمدة ثلاثة أيام وذلك للطلاب والطالبات  الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بالتسجيل على موقع تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية بالمراكز الدراسية التي بها أماكن شاغرة ويكون التقديم على النظام الألكتروني للجامعات الخاصة والأهلية كلً حسب الحد الأدنى للتقدم الخاص به وذلك بعد سداد رسوم التقدم على الرابط التالي:
http://www.cpnu-admission.edu.eg/
طلاب السنوات السابقة من حملة الثانوية العامة والشهادات المعادلة بحد اٌقصى خمس سنوات سابقة يتم قبولهم بالتقديم المباشر
واوضح عبد السلام  يقوم الطالب بتسجيل بياناته على مسئوليته الشخصية والأطلاع على الحدود الدنيا للتقدم وعدد الأماكن الشاغرة بكل كلية، ويتبع التعليمات والأجراءات المعلنة على الموقع.مشيرا إلي أن طلاب السنوات السابقة من حملة الثانوية العامة والشهادات المعادلة بحد اٌقصى خمس سنوات سابقة يتم قبولهم بالتقديم المباشر للجامعة بالمراكز الدراسية التي بها أماكن شاغرة فقط أو بالمركز الرئيسي للجامعة بالدقي ، وكذلك ممن تنطبق عليهم شروط التحويل للكليات المناظرة وتغيير المسار.

الطلاب الوافدين يتم قبولهم من خلال المراكز الدراسية التي بها أماكن شاغرة فقط

وأشار رئيس الجامعة أن الطلاب الوافدين يتم قبولهم من خلال المراكز الدراسية التي بها أماكن شاغرة فقط أو بالمركز الرئيسي للجامعة.ويتم القبول طبقاً للحد الأدنى المعلن على موقع التنسيق للجامعات الخاصة والأهلية وطبقا لمجموع الطالب سنة حصوله على الثانوية.


وجديد بالذكر علي ان الطلاب الراغبين في الاستفسار عن كليات الجامعة أو مراكزها أو شروط وضوابط التقدم يمكنهم التواصل مع شئون الطلاب من خلال الأيميل : [email protected] . أو زيارة موقع الجامعة : https://www.eelu.edu.eg أو بالأتصال 16541.

أصدر مجلس الوزراء بيانا هما تعليقا علي قرار إخلاء المدن الجامعية تمهيدا لإلغاء الترم الثانى بالجامعات تضمن التالي:

- لا صحة لإخلاء المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، تمهيداً لإصدار قرار بإلغاء الفصل الدراسي الثاني 2021/ 2022 بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية.
 
-  المدن الجامعية لا تزال تعمل بشكل طبيعي، وبكامل طاقتها حتى نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسيتم عودة الطلاب للمدن بعد إجازة منتصف العام الدراسي

- عملية إخلاء غرف السكن بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة هو أمر روتيني مؤقت معمول به منذ بداية جائحة كورونا، وذلك لتعقيمها بالكامل، بالإضافة إلى تركيب شبكة حديثة لمكافحة الحرائق بالمدن الجامعية، ولا علاقة له نهائياً بإلغاء الفصل الدراسي الثاني