الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تعلن عن المواعيد النهائية لامتحانات الثانوية العامة والقواعد المنظمة لها

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 09:41 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات عاجلة بشان مواعيد امتحانات الثانوية العامة تضمنت التالي:

- تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022

 - يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة سنوات ، حيث يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين وأخر عامين على نظام المنازل

- لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط

- يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية

- يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول

- الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي

-  إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد  .

وفي سياق أخر علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الاخبار المتداولة بشأن مد اجازة نصف العام الى 26 فبراير الجارى.


وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لموقع السبورة، ان هذه الاخبار المتداولة بشأن مد إجازة نصف العام الى 26 فبراير الجارى ليس لها اساس من الصحة.


واوضح ان كل ما ينشر من اخبار لا يمت لوزارة التربية والتعليم باى صفة، وان اجازة نصف العام سوف تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 5 فبراير الجارى، وتستمر لمدة اسبوعين، حيث تنتهى يوم الخميس الموافق 17 فبراير الجارى.


الجدير بالذكر أن الاخبار المتداولة بشأن مد إجازة نصف العام خاصة بالعام الدراسى الماضى 2020-2021، وليس للعام الدراسى الحالى 2021-2022.