الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

برلمانى يفجر مفاجأة بشأن الثانوية العامة.. امتحانات آخر العام عن طريق البوكليت

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 01:21 م
الدكتورة ماجدة نصر
الدكتورة ماجدة نصر

كشفت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2021/2020، عن طريق التابلت مهددة بالالغاء، موضحة انه فى هذه الحالة يمكن استمرار امتحانات الثانوية العامة عن طريق البوكليت مثل امتحانات العام الماضى.


واضافت خلال تصريحات خاصة لموقع السبورة، ان مسئولى وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقى، لن يرسلوا مشروع قانون التعليم بشأن تغيير امتحانات الثانوية العامة عن طريق التابلت بدلا من البوكليت المعترف به خلال السنوات الماضية.


واوضحت ان دور الانعقاد السادس والاخير سوف يبدأ اول نوفمبر وينتهى فى يناير 2021، ولم ترسل الوزارة حتى الان مشروع القانون، وبناء عليه لن تستطيع وزارة التربية والتعليم تطبيق امتحانات آخر العام عن طريق التابلت الا اذا تم الموافقة على قانون الثانوية العامة الجديد.


الجدير بالذكر أن العام الدراسى الحالى بدأ يوم السبت الماضى، ولم يتم مناقشة القانون الجديد لامتحانات الثانوية العامة بشأن التابلت، مما يعنى انه فى حال رفع دعوى قضائية من اى ولى امر يعترض على تطبيق امتحانات الثانوية العامة عن طريق التابلت فسوف تقبل المحكمة الادارية قبول هذه الدعوى، نظرا لبدء العام الدراسى دون اعتماد القانون الجديد من قبل مجلس النواب.