الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الى طارق شوقى.. اولياء الامور: لا غنى عن شرح المعلمين فى الفصول.. متابعة البرامج التعليمية قصة فاشلة

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 11:53 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

بالرغم من عدم انتهاء الاسبوع الاول من الفصل الدراسى الاول للعام الجديد 2021/2020، إلا أن الشكاوى بدأت تتوالى فقد تقدم مجموعة من أولياء الأمور بتقديم شكاوى الى موقع السبوره قائلين بأن "بعض المدرسين دخلوا الفصول وقالوا للطلبة مفيش شرح هنا خلاص.. تابعوا القنوات الفضائية التعليمية بانتظام وأصبحت المدارس للأنشطة والتطبيقات فقط"، موضحين ان قصة متابعة شرح الدروس على القنوات التعليمية فاشلة، بسبب سرعة الشرح والانتقال من نقطة الى اخرى، مما ادى الى فقدان التركيز عن التلاميذ.


وأضافت م.ن بالفعل ماذا نفعل ولم يوجد شرح بالمدارس وانا عندى 3 أبناء ولم اقدر على مصاريف مجموعات التقوية أو دروس خصوصية ولم احصل على درجة التعليم الكافى الذى يؤهلنى لشرح الدروس للأولاد.


واشارت ن ط  حتى الآن لم تتضح الرؤية الحقيقة للأسعار مجموعات التقوية داخل مدارس أولادى وتنتظر الاسبوع القادم.


وأكدت  "و ج "أن المدرسة قالت لابنتى فى الصف الرابع الابتدائى أن مجموعات التقوية بدأت وان المادة مقابل 50 جنيها فى الشهر وطبعا لا بد من دخول جميع المواد يعنى 300 جنيه ولى ابنه فى الصف الثالث الابتدائى نفس النظام.

 
وأشارت "ب ج "أن شرح القنوات الفضائية سريع جدا ولم نلحق كتابة شئ وفى حالة كتابة بعض الملاحظات نجد المدرس انتقل الى نقطة أخرى دون إدراك الطالب النقطة الأولى، مضيفا لا غنى عن شرح معلم الفصل.