الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

اسرار لا تعرفها عن الفنان محمود ياسين وزوجته شهيرة

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:46 ص
السبورة

فقدت مصر فنان من طراز فريد اليوم الاربعاء، حيث توفى الفنان محمود ياسين عن عمر يناهز الـ 79 عاما، وفى السطور التالية ننشر جانب من اسرار الفنان الراحل مع زوجته الفنانة شهيرة، والتى جاءت كالتالى:


يتوجه إلى مكتبة المنزل مبديًا اعتراضه على شكلها التنظيمي، موجهًا حديثه إلى زوجته بقوله: «دي أنا مش حاسسها.. ملهاش أي معنى، عايز أكمل لها هنا ونعمل مكتبة»، لترد الأخرى في تأفف: «هتعمل لي مكتبة جنب الباب يا محمود.. يا حبيبي مش معقولة جنب الباب!».


نقاش طبيعي يدور بين أي زوجين في بداية حياتهما سويًا، هي الحالة التي بدأت بها الإعلامية ناهد جبر حوارها مع الفنان محمود ياسين و«شهيرة» في السنة الأولى من زواجهما، حينها كان الأول اسمًا لامعًا على الساحة الفنية، في حين كانت الأخيرة لا تزال مغمورة، حتى إنه عرفها إلى الإعلامية بقوله: «دي المدام».


وقتها كانت «شهيرة» في السنة الأخيرة من دراستها بمعهد الفنون المسرحية، وفي نفس الوقت على مشارف وضع مولودها الأول، رغم ذلك كانت تستعد للامتحان الذي كان مقررًا إجراؤه لها بعد أشهر من الولادة.


سألت «ناهد» حينها «محمود» عما إذا كان سيسمح باقتحام «شهيرة» المجال الفني من عدمه، ليجيب: «والله شوفي يعني مسألة الإحساس بإن الواحد عاوز يمثل مفيش قوة في الدنيا تقدر تقف قدامها، وإحساسها ورغبتها في التمثيل أكيدة وقوية جدًا وجارفة، لدرجة إني ما أقدرش أتصدى لها».


وأشار إلى أنه تعرف عليها من الأساس من خلال تمثيل مسلسل قصير باسم «صورة»: «أنا عرفتها قبل ما نتخطب، كانت بتمثل قدامي في فيلم اسمه (صورة) مع المخرج مدكور ثابت، عرفتها كممثلة وعرفتها ورا الكاميرا كمان»، لتوضح «شهيرة» بعدها أن أي سيناريو يتلقاه تقرأه معه وتبدي رأيها فيه: «بيقول لي خدي يا شوشو شوفي السيناريو وقولي رأيك».


جديرٌ بالذكر أن الفنان محمود ياسين تعرف على «شهيرة» خلال دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقتها غضب الراحل أحمد زكي، الذي كان زميلًا للأخيرة، لعدم اتخاذ علاقتهما شكلًا رسميًا، حتى تمت الخطوبة في 1969، وكان الزواج في أكتوبر 1970.